الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

مجلس إدارة البورصة يقترح تأسيس آلية اختيارية للتحكيم التجاري

البورصة المصرية
البورصة المصرية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
ناقش مجلس إدارة البورصة المصرية في اجتماعه مقترح تأسيس آلية اختيارية للتحكيم التجاري بغرض فض المنازعات التجارية بحيث يصبح خيارا متاحا أمام كافة أطراف السوق بما يعزز من سرعة وتيرة فض المنازعات التجارية أو الاستثمارية الخاصة بأطراف السوق على أن يكون اللجوء إليها اختياريا.
وأوصى مجلس إدارة البورصة بضرورة عرض المقترح للنقاش المجتمعي بين أطراف السوق المختلفة ومكاتب المحاماة المتخصصة في التحكيم التجاري.
وأشارت البورصة في بيان لها اليوم أن المقترح يأتي في إطارالسعي لتعزيز سرعة فض النزاعات التي دوما ما يكون للوقت دور حاسم في إنهاءها، وفي هذا السياق أكد د. محمد عمران رئيس البورصة أن وجود آلية لفض النزاعات التجارية أو الاستثمارية سيسمح بالاستفادة بالكوادر والخبرات القانونية لدى البورصة المصرية بما يعزز من تطوير منظومة السوق وبما يؤسس لأن تكون الآلية المقترحة حلا سريعا لكافة النزاعات فيما يتعلق بسوق الأوراق المالية المصري.
من جانبه، أوضح نائب رئيس البورصة المصرية الدكتور وجيه مصطفى ان آلية فض المنازعات كانت احد البنود التي تضمنتها استراتيجية عمل البورصة لعام ٢٠١٧ والتي اعتمدها مجلس إدارة البورصة في وقت سابق مؤكدا أن إدارة السوق تحرص على تقديم كل ما لديها من خبرات وكفاءات بشرية لإنجاح الآلية المقترحة للتحكيم لاسيما مع ما ستقدمه من حلول مرنة لتذليل المشكلات أو العقبات التي قد يواجهها المستثمرون أو كافة أطراف السوق.