الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

حفل استقبال السفارة المصرية في التشيك بمناسبة ذكرى ثورتى 23 يوليو و30 يونيو

السفير محمد عبدالحكم
السفير محمد عبدالحكم
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أقام السفير "محمد عبد الحكم" سفير جمهورية مصر العربية لدى التشيك حفل استقبال بمناسبة الذكرى الثانية والستون لثورة 23 يوليو المجيدة ، وثورة 30 يونيووذلك في مقر السفارة.
وحضر الحفل كلا من "جان ملاديك" وزير الصناعة والتجارة التشيكى و"مارتين تلابا" نائب وزير الخارجية التشيكي و"توماس كوتشتا" نائب وزير الدفاع التشيكي، وممثلون عن الحكومة التشيكية وكبار المسئولين في الوزارات ورئيس وأعضاء لجنتي العلاقات الخارجية بمجلسي العموم والنواب التشيكي وبعض أعضاء البرلمان ورئيس أكاديمية العلوم ورئيس جامعة تشارلز ورئيس وأعضاء معهد المصريات في جامعة براج التشيكية وممثلون عن الصحافة والتليفزيون وسفراء وأعضاء السفارات المعتمدة في براج، وأعضاء الجالية المصرية.
وأكد السفير عبد الحكم في الكلمة التي ألقاها خلال الحفل على تزامن احتفال ذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة مع الذكرى الأولى لثورة 30 يونيو.
وأشار إلى نجاح الحكومة المصرية في تنفيذ الاستحقاق الأول من خارطة الطريق والمتمثلة في الدستور المصري الصادر في يناير 2014، وكذلك الاستحقاق الثاني والمتمثل في إجراء انتخابات رئاسة الجمهورية وذلك بانتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيسا للجمهورية بأغلبية وصلت إلى أكثر من 96% من إجمالي أصوات الناخبين.
والمح إلى قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بالبدء في إجراءات الانتخابات البرلمانية المصرية قبل 18 يوليو القادم وذلك من أجل استكمال تنفيذ الاستحقاق الثالث والأخير من خارطة المستقبل، كما أشار السفير عبد الحكم إلى العلاقات التاريخية والمتميزة القائمة بين مصر وجمهورية التشيك فى كافة المجالات، وتطلعنا للعمل على زيادة دعم وتطويرها.
ومن جانبه، القى السيد "مارتين تلابا" نائب وزير الخارجية التشيكى كلمة أشاد فيها بالعلاقات المتميزة والوثيقة بين مصر والتشيك في كافة المجالات وتأييد ودعم التشيك لمصر في أعقاب ثورة 30 يونيو المجيدة ودعم وتأييد التشيك لخارطة المستقبل وكذلك دعم الحكومة التسيكية لجهود الحكومة المصرية الخاصة بمكافحة الإرهاب، هذا فضلا عن تطلع التشيك لعودة مصر للقيام بدورها الريادي والمؤثر في منطقة الشرق الأوسط.