السبت 05 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

حوادث وقضايا

الإرهاب يستهدف المواطنين في مترو الانفاق.. انفجار 4 قنابل بالمحطات وإصابة 5مواطنين والأجهزة الأمنية تكثف جهودها لضبط الجناة

مترو الانفاق
مترو الانفاق
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
سادت حالة من الفزع والرعب بين المواطنين ركاب مترو الانفاق صباح اليوم الأربعاء بعد انفجار عدة قنابل بمحطات المترو بدءا من الساعة الثامنة مساء، وتجري الأجهزة الأمنية جهودا مكثفة لضبط المتورطين في التفجيرات.

حيث انفجرت صباح اليوم الأربعاء، قنبله بدائية الصنع في محطة مترو الأنفاق، بشبرا الخيمة، على رصيف الجيزة، ما أسفر عن إصابة 2 من المواطنين وهما: السيد سالم سيد إبراهيم، 37 سنة، سائق، في حالة خطرة، وحسين السيد حسين، مراجع حسابات بوزارة الصحة.

وكشفت التحريات الأولية أن سبب الانفجار قنبلة بدائية الصنع، تم وضعها من قبل مجهولين بمقدمة رصيف الجيزة أسفل الكراسي، فيما فرضت الأجهزة الأمنية بالقليوبية طوقاً أمنياً، وأغلقت المحطة بالكامل، ومنعت الدخول والخروج للتمشيط من خلال شرطة المفرقعات والكلاب البوليسية لاكتشاف أي أجسام غريبة، ما تسبب في حالة من التكدس والزحام الشديد في محيط المحطة.

كما أكدت وزارة الداخلية في بيان لها أنها تلقت بلاغا بوقوع انفجار عبوة بدائية الصنع بمحطة مترو أنفاق شبرا الخيمة، ويرجح من الفحص المبدئى أنها كانت بداخل حقيبة يحملها، وجار استكمال الفحص.

وفي محطة مترو غمرة انفجرت عبوة صوتية كانت موضوعة داخل صندوق قمامة، وأكد مصدر أمني أن الانفجار لم ينتج عنه أية إصابات، لأن العبوة صوتية وليست بها أية مواد متفجرة.

ولم تسلم منطقة مصر الجديدة من التفجيرات حيث انفجرت عبوة بدائية الصنع بميدان المحكمة بمصر الجديدة ونتجت عنها إصابة شخص، تم نقله للمستشفى لتلقي العلاج، حيث أكد اللواء ممدوح عبدالقادر مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، أن الإدارة تلقت إخطارا بوقوع انفجار بميدان المحكمة بمصر الجديدة، وتبين أنها عبوة بدائية وتم التعامل معها.
كما انفجرت عبوة بدائية الصنع داخل صندوق قمامة بمحطة مترو عزبة النخل، ونتجت عنها إصابة سيدة بشظية في القدم.

وأكد اللواء علاء عبد الظاهر مدير مفرقعات القاهرة، أن العبوة كانت مزروعة داخل صندوق قمامة بالمحطة وموصلة بدوائر كهربائية وتم تفجيرها عن بعد، ولفت إلى أنه تم تمشيط محيط المحطة بالكامل ولم يتبين وجود عبوات أخرى.

وأضاف مدير المفرقعات أنه أصدر تعليماته لرجال المفرقعات بتمشيط جميع محطات مترو الأنفاق بحثا عن القنابل والمواد المتفجرة التي يقوم الإرهابيون بزرعها ضمن إجراءات تأمين المواطنين.

كما صرح الدكتور أحمد الأنصاري رئيس هيئة الاسعاف أن حصيلة تفجيرات اليوم بمحطات المترو 5 إصابات، تم نقلهم للمستشفيات لتلقي العلاج، باستثناء حالة واحدة بمحطة مترو شبرا الخيمة، تحفظت قوات الأمن عليه بعد الاشتباه في ضلوعه في التفجير.