الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

مايكروسوفت تخفض سعر اشتراك خدمتها السحابية OneDrive

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلنت مايكروسوفت اليوم عن خطط الأسعار والتحديثات الجديدة التي شهدتها خدمة التخزين السحابية OneDrive، والتي تشمل زيادة في سعة التخزين المجانية وخفض تكلفة المساحة الإضافية.
حيث كان مستخدمي OneDrive المجانيين يحصلون في السابق على 7 جيجا بايت من سعة التخزين عند تسجيل حساب جديد، ولكن الآن اصبح بامكانهم تخزين ما يصل إلى 15 جيجا بايت من الملفات دون دفع قرش واحد. وبالإضافة لذلك، فقد أوضحت مايكروسوفت أن مالكي اشتراك الاوفيس 365 سوف يحصلون على 1 تيرا بايت من مساحة التخزين كجزء من خطتهم المدفوعة.
اما مشتركي Office 365 Home (9.99 دولار شهريًا) سوف يحصلون على 1 تيرا بايت للشخص الواحد في الخطة التي تشمل 5 أفراد. في حين أن مستخدمي Office 365 Personal (6.99 دولار شهريًا) وOffice 365 University (79.99 دولار لمدة 4 اعوام) سوف يحصلون على 1 تيرا بايت لكل اشتراك.
وتكملة للإعلان، فقد أشارت مايكروسوفت ايضًا انها سوف تخفض بشكل كبير من تكلفة شراء المساحات الإضافية على خدمتها السحابية OneDrive.
ففي السابق، كانت تكلفة شراء 100 جيجا بايت تبلغ 7.49 دولار في الشهر ولكن هذا سوف يتم خفضه إلى 1.99 دولار في الشهر. في حين أن تكلفة شراء 200 جيجا بايت كانت سابقًا 11.49 دولار، والتي اصبحت الآن 3.99 دولار شهريًا.
وقد أوضحت مايكروسوفت أن جميع هذه التحديثات سوف تكون نافذة المفعول في الشهر المقبل، وانه سيتم نقل العملاء الحاليين لهيكل التسعير الجديد تلقائيًا.