السبت 05 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

مديريتا الطب البيطري والصحة بالقاهرة تخصصان غرف عمليات وأرقاما لتلقي الشكاوى خلال رمضان

 الدكتور جلال مصطفى
الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة، على مديري مديريتي الشئون الصحية والطب البيطري بتكثيف حملات التفتيش على المنشآت التي تتعامل مع اللحوم والاسماك والدواجن ومصنعاتها بكافة أحياء القاهرة، وذلك بالاشتراك مع مديرية التموين للتأكد من صحة الغذاء المطروح بالأسواق للمواطنين لتفادي تعرضهم لمخاطر التلوث والضرر الذي قد يصيبهم جراء استهلاك مواد غذائية فاسدة مع تشديد الرقابة والمتابعة على محال الجزارة والأسواق وثلاجات حفظ اللحوم والدواجن والاسماك ومصانع إنتاج المصنعات المختلفة داخل نطاق المحافظة.
وأشارت دكتورة سعاد الخولي مدير مديرية الطب البيطري إلى أن المديرية رفعت درجة الاستعداد بكافة إدارات الأحياء والإدارة العامة للصحة العامة والمجازر، كما تم إعداد غرفة عمليات رئيسية بالمديرية لتلقي الشكاوى والبلاغات على الأرقام ( 23646120 ـ 23649474 ـ 25317887 ـ23646189) والفاكس 3647652، كما تم إلغاء أجازات الأطباء العاملين بالمجازر خلال الشهر الكريم وعمل ورديتين للكشف على اللحوم التي يتزايد عليها الطلب خلال الشهر الكريم.
وأكدت أنه سيتم تشديد الرقابة على محال الجزارة والأسواق وثلاجات حفظ اللحوم والدواجن والاسماك مع تشديد الرقابة على منافذ بيع اللحوم المستوردة للتأكد من صلاحية المعروض منها.. مشيرة إلى أنه سيتم تكثيف حملات مكافحة الكلاب الضالة خاصة في مناطق المساجد الكبيرة التي يتردد عليها المصلون كثيرًا خلال شهر رمضان لمنع تعرضهم للعقر والإزعاج من هذه الحيوانات الضالة.
من جانبه، أكد الدكتور عصام الخطيب مدير مديرية الصحة أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات لاستقبال حالات الطوارئ مع تواجد مدير المستشفي أو نائبه ومدير الاستقبال والأطباء النوبتجيين على مدى 24 ساعة، وتوفير أدوية الطوارئ والأمصال والمستلزمات الطبية بالمستشفيات في الاستقبال، وتوفير رصيد كاف من أكياس الدم من الفصائل المختلفة.
كما استعدت غرفة الطوارئ بالمديرية والتي تعمل على مدى 24 ساعة يوميًا لتلقي بلاغات المواطنين ومتابعة الحوادث وإخطار المسئولين بها فور حدوث أي طارئ على التليفون رقم 23911432، أو الاتصال بمعهد السموم جامعة القاهرة للحالات الطارئة على التليفون (23643129ــــ 23640402) أو معهد السموم بجامعة عين شمس على تليفون (24823314 ــ 26840902)، كما سيتم تكثيف حملات الرقابة على الأسواق بالتعاون مع مديرية الطب البيطري وشرطة المرافق.
وأشار مدير مديرية الصحة إلى أنه سيتم تكثيف المرور على أماكن عرض الياميش ومجازر الدواجن وأماكن تحضير وعرض المخللات وأماكن عرض وبيع الحلوي إلى جانب تكثيف المرور والرقابة على أماكن الإفطار الجماعي في المطاعم والفنادق والنوادي وموائد الرحمن للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية.
ونوه إلى استعداد فريق إدارة الأزمات والكوارث بمرفق إسعاف القاهرة لمواجهة أي أحداث كما سيتم الدفع بسيارات الإسعاف في الأماكن التي سيقام بها السرادقات والاحتفالات الدينية.
وأضاف دكتور عصام الخطيب أنه سيتم تكثيف أعمال مكافحة البعوض والذباب، مع التركيز على أماكن موائد الرحمن والندوات الدينية ودور العبادة.