الأحد 20 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

الاتحاد العربي للمجتمعات العمرانية يفتتح فرعين بقنا والغردقة لتنمية الصعيد

الدكتور عادل رحومة
الدكتور عادل رحومة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
وافق مجلس إدارة الاتحاد العربي للمجتمعات العمرانية الجديدة "تحت التأسيس"، برئاسة الدكتور عادل رحومة، على افتتاح مقرين جديدين للاتحاد في محافظة قنا وآخر بمدينة الغردقة.
وقال عادل رحومة، في البيان الصادر عن الاتحاد، إن افتتاح الفرعين الجديدين يأتي في إطار خطة الاتحاد للتركيز على مشروعات التنمية في الصعيد ذات الأولوية في الفترة المقبلة، والتواجد على أرض الواقع في تلك المناطق ليكون الاتحاد هو أحد وسائل جذب الاستثمارات المصرية والعربية إلى محافظات الصعيد، لما تتمتع به تلك المحافظات من فرص استثمارية جيدة.
ومن المقرر أن يتم استغلال الفرعين الجديدين في تدريب العمالة من الشباب وتأهيلهم بما يتناسب مع سوق العمل في الصعيد وتوفير فرص العمل، والحد من الهجرة إلى القاهرة للبحث عن الوظائف.
وأضاف رحومة، أن هناك مستثمرين عرب أبدو رغبتهم للاتحاد من أجل ضخ استثمارات جديدة من خلال الاتحاد، خاصة في قطاع المطورين العقاريين بما يتناسب مع محافظات الصعيد.
ووافق مجلس إدارة الاتحاد على تعيين جمال الجارحي، رئيس شركة مصر للصلب رئيسا شرفيا للاتحاد العربي للمجتمعات العمرانية الجديدة، ونجيب محفوظ رئيس مجموعة السعيد نائبا لرئيس الاتحاد.
وأشار رحومة إلى أن الاتحاد وقع بروتوكول تعاون مع المركز الدولي للتحكيم، ومؤسسة القضاء الاتفاقي المصري للتحكيم الدولي، وذلك من أجل نشر ثقافة التحكيم بين المستثمرين أعضاء الاتحاد، وينص البروتوكول على أن يتولى المركز الدولي للتحكيم بدور المحكم الدولي والمحلي لتسوية منزاعات الاستثمارات العربية، والعمل عل تفعيل كل اتفاقيات تشجيع وحماية الاستثمارات العربية.
وأعلن تدشين الاتحاد العربي للمجتمعات العمرانية الجديدة "تحت التأسيس" في ديسمبر الماضي، بعضوية 11 دولة عربية، منها ليبيا والسعودية وتونس والأردن واليمن، بالإضافة إلى سوريا والسودان وموريتانيا، ويهدف إلى نقل خبرات الدول العربية المتقدمة في إنشاء المجتمعات العمرانية إلى الدول الأقل تقدما في هذا المجال، وإنشاء قاعدة بيانات للتعارف بين المجتمعات العمرانية في الدول العربية، وفتح الاتصالات فيما بينها، إلى جانب تبادل الزيارات بين الوفود الممثلة للمجتمعات العمرانية بين الدول، والعمل على جذب الاستثمارات في المجالات الاقتصادية.