الأربعاء 02 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

شهيدان برام الله ونابلس برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلية

قوات الاحتلال الإسرائيلية
قوات الاحتلال الإسرائيلية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
استشهد فجر اليوم الاحد شابان برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلية خلال مواجهات عنيفة اندلعت في مدينة رام الله ومخيم العين بمحافظة نابلس.
ففي رام الله ، استشهد الشاب محمود إسماعيل عطا الله ، بعيار ناري أطلق عليه من سطح إحدى البنايات ، وظل ينزف حتى فارق الحياة متأثراَ بإصابته ، حيث عثر صباح اليوم مواطنون على جثة الشهيد الملقاة على سطح مبنى تجاري ، مقابل لمبنى آخر تواجد عليه قناصون من جيش الاحتلال الإسرائيلي.
كما أصيب العشرات برصاص قوات الاحتلال خلال المواجهات العنيفة التي اندلعت بدوار المنارة بوسط رام الله وامتدت لعدة مناطق بالمدينة عقب اقتحامها من قبل قوات إسرائيلية كبيرة قامت بشن عمليات دهم بالأحياء و بالعديد من المحال والبنيات.
وبمحافظة نابلس ، استشهد الشاب احمد ابو شنو (35 عاما) - الذي يعاني من إعاقة عقلية - بأربع رصاصات اطلقها جنود الاحتلال باتجاهه ، وترك ينزف لأكثر من ساعة حتى الموت بعد منع وصول الطواقم الطبية له.
وفي جنين ، إقتحمت قوات الاحتلال المحافظة فجر اليوم وداهمت عددا من منازل المواطنين ، وجرت مواجهات بين الشبان والقوات اعتقل خلالها مواطنا وأصيب عدد بحالات اختناق نتيجة لإطلاق مكثف لقنابل الغاز.
كما اقتحمت قوات الاحتلال حرم جامعة القدس ، وداهمت مكاتب ومقرات الكتل الطلابية ، وقد احتجز الجنود الإسرائيليون حراس الجامعة قبل اقتحام أقسام اخرى ، و اندلعت مواجهات مع الشبان.
ويذكر ان قوات الاحتلال الاسرائيلية تشن عدوانا علي كافة محافظة الضفة الغربية بذريعة اختفاء 3 من شباب المستوطنين قرب الخليل منذ اكثر من أسبوع .