الثلاثاء 22 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

الرئيس الفرنسى يجتمع ورئيس وزراء إيطاليا قبيل قمة رؤساء الحكومات الاشتراكية

 الرئيس الفرنسى فرانسوا
الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
اجتمع الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند صباح اليوم السبت مع ماتيو رينزى رئيس الحكومة الإيطالية، قبيل انطلاق القمة المصغرة غير الرسمية لرؤساء وزراء البلدان الأوربية الاشتراكية الديمقراطية.
ويشارك في القمة المصغرة التي دعا لها الرئيس الفرنسى والتي تعقد بقصر مارينى ( مقر رئاسة الوزراء الفرنسي) المستشار النمساوى فيرنر فايمان، ورؤساء حكومات كل من بلجيكا ايليو دي روبو، وهيلي ثورنينج - شميت (الدنمارك)، وماتيو رينزي (ايطاليا)، وفيكتور فيوريل بونتا (رومانيا)، وروبرت فيكو (سلوفاكيا)، وبوشوسلاف سوبوتكا (تشيكيا).
كما يحضر الاجتماع نائب المستشارة الالمانية سيجمار جابريال، ورئيس الحزب الاشتراكي الديموقراطي مارتن شولتز الرئيس السابق للبرلمان الأوربي، حيث بات يتولى رئاسة الكتلة الاشتراكية.
وتأتى القمة المصغرة غير الرسمية التي تحتضنها باريس قبل أيام قليلة من قمة المجلس الأوربي الحاسمة والمقرر انعقادها يومى السادس والعشرين والسابع والعشرين الجارى ببروكسل.
وتهدف قمة باريس إلى بحث شروط دعم التيار اليسارى الأوربي لترشح جون كلود يانكر في منصب الرئيس الجديد للمفوضية الأوربية، في أعقاب الانتخابات الأوربية التي جرت في نهاية الشهر الماضى.
وبحسب وزير الشئون الخارجية والتنمية الدولية لوران فابيوس.. تهدف القمة المصغرة إلى الاعداد للقرارات المتعلقة بالتوجهات المستقبلية لأوربا، والمسئول الذي سيدير القارة الأوربية خلال الفترة المقبلة.