الجمعة 25 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

اللوز.. سلاحكِ لبشرة متألّقة وبيضاء

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
في حين تمنحنا الطبيعة مجموعةً واسعة من العناصر المعزّزة لجمال البشرة ونضارتها، لا شكّ أنّ اللوز هو من أكثرها إفادةً وفعاليّة! فالمواد التي يتكوّن منها وخصوصًا في زيته تتمتّع بخصائص معالجة ومغذيّة تتناسب مع مختلف أنواع البشرة بين جافّة ودهنيّة وحتّى الحسّاسة منها، فإليكِ أبرز هذه الفوائد:
- اللوز غنيّ بالبروتينات والأحماض الدهنية الأساسيّة غير المشبعة مثل الأوميجا 6 والأوميجا 9 ما يجعله مغذًّ أساسي للبشرة، كذلك، تساهم الفيتامينات الموجودة في تركيبته بالتصدّي للتجاعيد وفي تجديد الخلايا بشكل فعّال.
- توّفر العناصر الموجودة في اللوز ترطيبًا عميقًا للبشرة الجافة فتنعّمها وتبيّضها، تجدر الإشارة إلى إنّكِ تستطيعين استخدام زيت اللوز على الكوعين والقدمين ومختلف المناطق الجافّة من الجسم إضافة إلى الوجه.
- من مميّزات اللوز وزيته أنّهما يحسّنان مظهر البشرة كما يوحّدان لونها ويبيّضانها ليقضيا على البقع الداكنة ويزيلا الهالات السوداء تحت العين، ولعلّ الاستخدام المنتظم لزيت اللوز الحلو يساعد على إعادة النضارة والتألّق إلى البشرة المتعبة.
- يحتوي اللوز على عناصر مضادّة للبكتيريا ما يطهّر البشرة ويساعد على التخلّص من البثور كما يحميها من الإلتهابات، كذلك، يخفّف اللوز وزيته بالتحديد من حساسيّة الجلد المفرطة.
- يساعد زيت اللوز في معالجة الحروق المتكوّنة نتيجة التعرض المفرط لأشعة الشمس.
ولكي تستفيدي من مختلف هذه الفوائد، إليك خلطتين مكونتين من اللوز لتفتيح البشرة وتغذيتها في المنزل:
للبشرة الدهنية:
امزجي ملعقة صغيرة من اللوز المطحون مع بياض بيضة، ثم أضيفي إليها نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون، طبّقي هذا الخليط على وجهك لمدّة 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الفاتر.
للبشرة الجافة:
أمزجي 3 ملاعق من اللوز المطحون مع ملعقة من العسل وربع كوب من زيت الزيتون، ثم اتركي المزيج ليتخمّر لمدّة ساعة على الأقل، بعدها، طبّقيه على وجهك لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه جيّدًا بالماء البارد.