الإثنين 01 يوليو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

بالصور.. وقفة احتجاجية للعاملين بالضرائب العقارية بجنوب سيناء

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
احتشد العشرات من العاملين العاملين بالضرائب العقارية بجنوب سيناء بمقر المديرية بالعاصمة طور سيناء في وقفة احتجاجية للمطالبة بتحسين أوضاعهم المالية، واحتجاجا على عدم صرف فروق مصاريف الانتقال وبدل الوجبة الغذائية بواقع 120 جنيهًا لكل تذكرة سفر بحد أقصى 8 تذاكر في العام، إضافة إلى صرف حافز جذب العمالة 85 % بدلا من 150 % أسوة بباقي المديريات على أرض المحافظة.

وانتقد العاملون ورود شيك الفروق من مصلحة الضرائب بالقاهرة للصرف وتعنت المراقب المالي لديهم بوقف الصرف بحجة مخالفة الصرف للقواعد والأحكام المقررة بلائحة بدل السفر ومصاريف الانتقال للعاملين طبقا للمادة 78 مكرر، وأنه لا يوجد سكك حديد بجنوب سيناء على حد قولهم.

وأكد العاملون أنه ورد فاكس من مصلحة الضرائب العقارية يفيد بان المستشار القانوني بالمصلحة انتهى رأيه في أحقية العاملين بالضرائب العقارية في صرف المقابل النقدي وبدل الوجبة دون التقيد بصدور حكم قضائي وطبقا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1026 لسنة 2013 بتعديل بعض أحكام لائحة بدل السفر ومصاريف الانتقال الصادرة بقرار رئيس الجمهورية رقم 41 لسنة 1958.

وأضافوا أنه ورد فاكس آخر في 26 مايو الماضي من مصلحة الضرائب العقارية نصا: " يدفع للعامل في حالة السفر الفعلي أو المأمورية المصلحية ثمن التذكرة بالدرجة المقررة دون حاجة إلى تقديم شهادة من السكك الحديدية أو مكتب اشتراكات الاتوبيس كما تتحمل الجهة الإدارية بقيمة الضريبية العامة على المبيعات المقررة على التذكرة وبقيمة الوجبة الغذائية في حالة السفر الفعلي أو المأمورية المصلحية.
وأشار العاملون إلى أن هناك محافظات لا يوجد بها خطوط سكة حديد وقامت بالصرف ومنها شمال سيناء والبحر الأحمر والوادي الجديد.