الخميس 03 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

فضائيات

بالفيديو.. "الصندوق الأسود" يكشف كيف دمر الإخوان الاقتصاد المصري؟

الدكتور عبد الرحيم
الدكتور عبد الرحيم علي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

كيف استغلت أمريكا "الإخوان" لتأجيج الصراع السني – الشيعي؟

عبد الرحيم علي: اقتصاد الإخوان "رأسمالية متوضئة"

المحظورة دمرت الاقتصاد والأمن خلال حكمهم

"الصندوق الأسود" يعرض تقريرًا عن وضع الأقباط خلال حكم المعزول

أمريكا استغلت الإخوان لتأجيج الصراع الطائفي

قال الكاتب الصحفي عبدالرحيم علي رئيس تحرير "البوابة نيوز"، إن السنة الماضية التي حكم فيها الرئيس المعزول محمد مرسي، كانت كبيسة في كل شيء، ولا يوجد أمن، ما أدى إلى انهيار الاقتصاد نتيجة البلطجة والعصابة.

وأضاف خلال برنامجه "الصندوق الأسود" على فضائية "القاهرة والناس"، أن الجماعة المحظورة عاشت وهمًا "أن مصر غنيمة سهلة".


وعرض الكاتب الصحفي عبد الرحيم على، تقريرا عن انهيار الاقتصاد المصري خلال فترة حكم الرئيس المعزول محمد مرسي، والسياسات الاقتصادية للإخوان.

حيث أوضح التقرير الذي عرض ببرنامج "الصندوق الأسود" على فضائية "القاهرة والناس"، منذ يومه الأول في قصر الاتحادية ودخوله مكتب الرئاسة بطعم انتصار مشكوك في شرعيته تناسى الوعود التي اتخذها على نفسه تجاه الشعب المصري، وسارع في تمكين عناصر الجماعة من مفاصل الدولة الاقتصادية والسياسية.

وتابع التقرير أنه بسبب سياسة المعزول الاقتصادية الفاشلة تدهور الاقتصاد المصري، وانكمشت الاحتياطات الأجنبية، وزادت نسبة البطالة، وتوقفت نشاطات القطاع السياحي، وتنوعت أزمات المصريين من بترول لكهرباء وجميع مصادر الطاقة المختلفة.


وقال رئيس تحرير "البوابة نيوز" معلقا على التقرير إن الإخوان كانوا يرددون شعارات في ظاهرها مساعدة الفقراء وفي باطنها الاستغلال واحتكار الاقتصاد لتنفيذ مصالحهم وأهدافهم، مؤكدا أن السياسة الاقتصادية للإخوان تستحق لقب الرأسمالية المتوضئة.

كما عرض الكاتب الصحفي عبدالرحيم علي تقريرًا عن خطة أمريكا، لتأجيج الصراع السني الشيعي بواسطة جماعة الإخوان.

وأوضح التقرير الذي عرض ببرنامج "الصندوق الأسود"، أن المصالح الأمريكية في المنطقة تستدعي تأجيج الصراعات في كل دولة على حدة، لذلك تحرك أتباعها وأنصارها بناءً على أجندتها الخاصة فتجدهم يتحدثون بمنطقها ويتبنون مواقفها.

وتابع: "من أهم القضايا النزاع المذهبي بين السنة والشيعة والتي حاولت أمريكا النفخ فيه على مدى سنوات طويلة ودارت حروب بين دول بسبب ذلك". 


كما عرض الدكتور عبد الرحيم على، تقريرًا عن وضع الأقباط في مصر إبان عهد الرئيس المعزول محمد مرسي وجماعة الإخوان الإرهابية.

وقال التقرير الذي عرض في برنامج "الصندوق الأسود" على قناة "القاهرة والناس" الفضائية، إن الأقباط لم يهنئوا في وطنهم، مشيرا إلى أن البابا تواضروس وصف عام حكم الإخوان بأنه "عام محبط لأقباط مصر".

وأوضح التقرير، أن عدد الفتن الطائفية في عهد المعزول وصلت إلى 43 حادثا طائفيا راح ضحيتها 37 قبطيا، وعددا كبيرا من المصابين، فضلا عن 12 حالة اعتداء على كنائس بشكل جزئي وكلي، وتهجير 23 أسرة في مدينة رفح بجنوب سيناء ومحافظة أسيوط ومنطقة دهشور بالجيزة، و14 قضية ازدراء للدين المسيحي.