الثلاثاء 22 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

"مصرالخير" تحتفل غدا بوضع حجر أساس مدرسة البحرين الجديدة بالشرقية

مصرالخير
مصرالخير
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
يضع غدا الدكتور على جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة "مصر الخير" والدكتور مصطفى السيد أمين عام المؤسسة الخيرية الملكية بدولة البحرين ومحافظ الشرقية الدكتور سعيد عبد العزيز والدكتورعلاء إدريس رئيس قطاع التعليم بالمؤسسة حجر أساس مدرسة البحرين الجديدة بمحافظة الشرقية والتي تاتي ضمن بروتوكول تعاون مشترك بين المؤسستين ووزارة التربية والتعليم لبناء 100 مدرسة تتولى مؤسسة مصر الخير بنائها مع شركاء في إطار التعاون المشترك بين مؤسسة " مصر الخير " و" المؤسسة الخيرية الملكية " بدولة مملكة البحرين الشقيق.
وأعرب الدكتور مصطفى السيد أمين عام "المؤسسة الخيرية الملكية " بدولة مملكة البحرين الشقيق في بيان للمؤسسة اليوم عن إعتزازه بالتعاون مع مؤسسة "مصر الخير" تحت قيادة الدكتورعلي جمعة رئيس مجلس الأمناء ومفتي مصر السابق.

وقال إن المشروع سيكون شاهدا على تميز العلاقة وامتدادها التاريخي بين البلدين، ونحن حريصون على إقامة مشاريع تنموية، حيث تخدم هذه المدرسة شريحة كبيرة من التلاميذ كما ستساهم في برامج محو الأمية والتعليم المسائي، فتكون منارة علم نتشرف بأن تحمل اسم مملكة البحرين على أرض الكنانة، وندعو الله أن يحفظ مصر وشعبها وأن يديم عليها الأمن والأمان.
وأضاف تربطنا بمصرعلاقات تاريخية ومصير شعوب، وواجب علينا أن نساهم في عمل لخدمة أشقائنا لخدمة مصر العربية وهو ترجمه حقيقية للعلاقة التي تربط الشعبين.
من جانبه قال الدكتور علاء إدريس الرئيس التنفيذي لقطاع المعرفة بمؤسسة مصر الخير إن برنامج الـ 100 مدرسة يهدف لإتاحة التعليم لمن ليس له قدرة الوصول للعملية التعليمية وكان الأختيار للأماكن الأكثر إحتياجا لإقامة المدارس.
وقال: " إن رؤية مؤسسة مصر الخير لحل مشاكل التعليم في مصر، تتلخص في العمل على إتاحة التعليم للجميع ووصوله لأبعد قرية أو نجع، مستدركا رؤيتنا تبدأ من الجذور وليس ما يظهر على السطح منها، لافتا إلى أن كل المشكلات تكمن من التعليم.
وفى نفس السياق قالت الدكتورة نشوى أيوب، رئيس قطاع التعليم بالمؤسسة إن الاتفاق الذي تم توقيعه مع وزارة التربية والتعليم لبناء 100 مدرسة يتم تحديد الأماكن فيه بالاتفاق مع هيئة الأبنية التعليمية ووزارة التربية والتعليم، ونأمل أن تكون هذه المدارس نقطة بداية على أن يستمر هذا المشروع في أماكن أخرى، وأن يدعم بأحدث نظم التعليم والتكنولوجيا.
ولفتت إلى أن هذه المدرسة هي المدرسة رقم 11، وجار العمل بباقي المدارس حيث من المستهدف الانتهاء من 15 مدرسة هذا العام تسلم مع بداية العام الدراسي الجديد، موزعين على جميع المحافظات، من خلال استخدام نماذج إنشائية منخفضة التكاليف