الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

محافظ الدقهلية يقرر إجراءات حاسمة لمواجهة مخالفات البناء

 اللواء عمر الشوادفى
اللواء عمر الشوادفى محافظ الدقهلية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
عقد اللواء عمر الشوادفى محافظ الدقهلية، اجتماعًا لرؤساء المراكز والمدن والأحياء ومسئولي الإدارات الهندسية بديوان عام المحافظة والوحدات المحلية بنطاق المحافظة.
حيث تناول الاجتماع واستعراض ومناقشة مواد اللائحة التنفيذية للقانون 119 لسنة 2008 بشأن استصدار تراخيص البناء والإجراءات اللازمة حيال مخالفات البناء.
وأكد المحافظ بان الهدف من ذلك هو توحيد المفــــاهيم الـــــواردة في بنـــود اللائحة لمواجهة مخالفات البناء على مستوى المحافظة بتطبيق القانون 119 لسنة 2008، واتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالة مخالفات البناء وخاصةً الازالات في المهد، ليكون ذلك رادعًا لكل من تسول له نفسه مخالفة القانون والتعدي على أملاك الدولة أو الرقعة الزراعية.
كما يستهدف الاجتماع اتخاذ الإجراءات اللازمة للتيسير على المواطنين في استخراج رخص البناء وكذا الوقوف على المشكلات التي تواجه رؤساء المدن والمراكز والإدارات الهندسية في تطبيق القانون المشار إليه..
وأضاف أن تراخيص البناء في القرى لابد أن تخرج من الوحدة المحلية للمركز أو المدينة وأن يكون دور الوحدة القروية هو المعاينة والمتابعة وذلك لعدم وجود مهندسين داخل الوحدات القروية.
وأكد المحافظ على أهمية إخطار المخالف ليقوم بإزالة المخالفة في موعد محدد، وإذا لم يقم بذلك يتم إزالتها باستخدام المعدات الحكومية الخاصة بالوحدة المحلية، ويتحمل المخالف تكاليف إزالة المخالفة كاملًا على نفقته وإلزامه بإعادة الشئ لأصله وكذا ضرورة إلزام قطاعات الكهرباء والمياه بعدم توصيل التيار الكهربي أو المياه للمباني المخالفة بنطاق المحافظة.
وأشار المحافظ إلى ضرورة قيام رؤساء المراكز والمدن والأحياء بمراجعة كل المحاضر المحررة للمخالفات والمستندات قبل عرضها على النيابة، حتى لا يكون هناك فرصة للحصول على البراءة، ولا يكون ذلك إلا عندما تكون هناك إجراءات قوية ومستندات دامغة في حق المخالف.
كما أكد المحافظ بأنه سيتم توزيع نموذج موحد على رؤساء الوحدات المحلية وان تكون هناك جهة مختصة داخل كل وحدة لمراجعة تلك المحاضر، مشيرًا إلى أنه سيتم معاقبة المقصرين ومكافأة المتميزين.