الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة سبورت

الفوز بلقب كوينز يدخل ديميتروف ضمن قائمة المرشحين للفوز بويمبلدون

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
عندما رفع البلغاري جريجور ديميتروف جائزة الفوز ببطولة كوينز للتنس للرجال يوم الأحد، كانت لمحة سريعة على الأسماء المحفورة على الجائزة كفيلة بإصابته بالخوف.

وبعد أن تغلب على الإسباني فليسيانو لوبيز عقب مباراة صعبة استطاع اللاعب البلغاري أن يحفر اسمه إلى جانب عدد من أبرز من أرسوا فنون اللعب على الملاعب العشبية.

وفاز جون مكنرو وجيمي كونورز وبوريس بيكر وبيت سامبراس بالبطولة الاستعدادية التقليدية التي تسبق انطلاق بطولة ويمبلدون والتي تقام على بعد كيلومترات قليلة من نادي عموم انجلترا الذي يشهد إقامة بطولة ويمبلدون. كما استطاع لاعبون من الجيل الحالي مثل ليتون هيويت ورفائيل نادال واندي موراي الفوز بالبطولة.

ورغم أن الفوز في بطولة كوينز لا يمثل ضمانة للنجاح في بطولة ويمبلدون فان المستوى الذي يتم تقديمه في البطولة يمثل في العادة مؤشرا على ما يحدث في ثالث البطولات الاربع الكبرى التي تقام خلال العام.

ومثلت تلك البطولة أفضل استعداد لويمبلدون بالنسبة لمكنرو في عامي 1981 و1984 وكذلك الحال بالنسبة للاعب الشاب بيكر قبل عروضه الرائعة في ويمبلدون التي توجها بالفوز باللقب عام 1985.

وفاز سامبراس ببطولة كوينز عامي 1995 و1999 قبل أن يشق طريقه لنيل لقب ويمبلدون بينما جمع الاسترالي هيويت بين البطولتين عام 2002.

وكان الفوز الشهير لنادال على روجر فيدرر في بطولة ويمبلدون عام 2008 قد سبقه فوز اللاعب الاسباني بلقب كوينز بينما نال موراي لقب كوينز العام الماضي قبل أن ينهي انتظار بلاده الذي دام 77 عاما للفوز بلقب فردي الرجال في البطولة المقامة على ملاعب نادي عموم انجلترا.

وبدا ديميتروف المصنف 13 على العالم والفائز بلقب ويمبلدون ولكن في فئة الناشئين مدركا تماما لأهمية فوزه 6-7 و7-6 و7-6 على لوبيز ليحرز ثالث القابه هذا العام وجميعها على ارضيات مختلفة.

وقال ديميتروف للصحفيين عندما سئل إذا ما كان بوسعه تكرار ثنائية موراي "سنرى ما يمكن فعله في غضون أسبوع."

وأضاف "اعتقد أن ما حققته هذا الأسبوع يمثل انتصارا مميزا. بالنسبة لي فان هذه البطولة تحديدا تمثل البطولة التي اردت الفوز بها. أتذكر عندما كنت العب وأنا ناشىء وكنت احلم دوما بتلك اللحظة."

وتابع "يمكن أن تشعر بهذا في روح البطولة ذاتها. تشعر بشيء ما عندما ترفع جائزة البطولة."

واستطرد قائلا "الشيء الوحيد الذي يمكنني قوله هو انني سأخوض بطولة ويمبلدون بالكثير من الايجابيات."

ويشك قليلون في امتلاك ديميتروف لكافة الأسلحة اللازمة للفوز بلقب ويمبلدون فهو يتميز بالقوة الشديدة لارسالاته الأولى والقدرة على الهجوم من جانبي الملعب وسهولة في اللعب على الشبكة والقدرة على العدو عبر جنبات الملعب.