الأحد 06 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

سياسة

تحالف قوى اليسار يدرس تشكيل تيار مدني.. وقوى معارضة تتصدر المشهد في البرلمان القادم

تحالف قوى اليسار
تحالف قوى اليسار يدرس الانضمام لتحالف عمرو موسى
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
علمت "البوابة نيوز" أن التحالف المكون من "الكرامة، والدستور، والتحالف الاشتراكي، ومصر الحرية، والعدل" يدرس الانضمام لتحالف عمرو موسى؛ رئيس لجنة الخمسين، مشيرا أن هذا الأمر ما زال تحت المناقشة ولم يتخذ فيه قرار بعد؛ لأن هناك بعض الأعضاء رافضون للانضمام لتحالف عمرو موسى باعتبار أن هذا التحالف هدفه عودة رموز النظام القديم إلى الساحة السياسية مرة أخرى.
وأن كل ما يشغل التحالف الآن هو مناقشة قانون الانتخابات البرلمانية وآليات تعديله، وأنه جار التنسيق مع الشخصيات السياسية والحزبية كحزب الوفد والمصريين الأحرار والمصري الديمقراطي لتبادل الآراء حول تعديل القانون، وإرسال مذكرة لرئيس الجمهورية للمطالبة بتعديل القانون.
وهناك آليات وانعقاد دوري منتظم للأحزاب المختلفة، لتبادل الرؤى واتخاذ القرارات المناسبة في الفترة المقبلة لخوض المعركة الانتخابية، وأن هناك اجتماعًا غدًا بمقر حزب التحالف الاشتراكي طبقًا للآلية الموضوعة.
كما أنه جار دراسة تشكيل تيار مدني ديمقراطي من الأحزاب والقوى الداعمة لثورتي 25 يناير وموجتها التالية في 30 يونيو، من أجل فتح حوار موسع لبناء التيار لتحقيق أهداف الثورة، وضرورة تشكيل قوى معارضة تتصدر المشهد السياسي في البرلمان القادم.