السبت 19 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

حوادث وقضايا

الجمارك تحبط محاولة تهريب حاويتي أرز قبل تصديرهما

ميناء العين السخنة
ميناء العين السخنة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال محمد الصلحاوي رئيس مصلحة الجمارك إن جمارك ميناء العين السخنة نجحت في ضبط حاويتين قبل تصديرهما إلى إحدى الدول العربية على إنهما شرائح رخام ثم تبين بالفحص وجود كميات أرز مصري المحظور تصديره بقرار وزاري.
وأضاف الصلحاوي، في تصريح له اليوم، أنه تم أيضا ضبط 7 حاويات سعة 40 قدما قادمة من الصين باسم إحدى شركات الاستيراد والتصدير على أنها تحتوي على خردوات وبالفحص تبين أنها تحتوي على كمية كبيرة من سلاح الكتر (آلة حادة) والمحظور استيرادها إضافة إلى كميات كبيرة من "خرز مسدسات" وأقلام ليزر محظور استيرادها أيضا.

وأشار إلى أنه تم مصادرة محتوىات الحاويات، طبقا للمادة 121 من قانون الجمارك مع تحرير محضر بالواقعة وإحالة الملف للجهات المعنية، حيث تواجه الشركة المستوردة تهمة التهريب بجانب إلزامها بدفع غرامة تقدر بمثلي القيمة الجمركية للشحنة.
وأوضح إلى أنه ورد إلى جمارك الأدبية بالسويس حاوية سعة 40 قدما قادمة من الصين باسم إحدى شركات الاستيراد والتصدير على أنها تحتوي على شنط حريمي، وبالمعاينة تبين وجود ألف مكواة شعر سيراميك ولم يتم ذكرها بالمستندات بغرض التهرب من الضرائب والرسوم الجمركية، وكذلك حتى لا يتم فحصها من قبل الجهات الرقابية كوزارة الصحة والرقابة على الصادرات والواردات.
ولفت إلى أن قيمة الرسوم والغرامات المقررة على الرسالة المضبوطة تقدر بنحو مليون جنيه.