الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

نيسان نافارا 2015 تظهر بلمسات كرومية راقية

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
في أعقاب مجموعة من الصور التشويقية، كشفت نيسان النقاب بصورة رسمية عن الجيل الثاني عشر من موديل نافارا، وتأتي الشاحنة من الجيل الجديد بمظهر محسن أكثر رقيًا مدعم بشبكة تهوية أمامية على شكل حرف V مع العديد من اللمسات الكرومية، كما تتميز السيارة بخط تصميمي دينامي مع مصابيح نهارية LED، فيما تم دمج مصابيح إشارة الدوران في مرايا الأبواب.
كما زودت الشاحنة بألوان جديدة تشمل الأصفر سافانا والبرونزي الأرضي مع ركائز B سوداء ومرايا خارجية بلمسات كرومية، أما المقصورة، فقد حصلت على تغييرات عديدة من خلال استخدام خامات أفضل ولمسات من الألومنيوم على لوحة القيادة، كما تأتي بشاشة TFT عالية الجودة في لوحة العدادات توفر الوصول للبوصلة ونظام ملاحة، الراديو ومؤشر استهلاك الوقود.
وتتميز نيسان نافارا NP300 بهيكل مقوي ومعدل مع تعليق ورقي مطور للاستخدام اليومي الشاق، كما أصبحت السيارة أكثر قدرة على المناورة في شوارع المدن.
من جهة أخرى يتوفر للسيارة محرك معدل DOHC ديزل من 4 أسطوانات سعة 2.5 لتر بمقدارين من القوة هما: 103 أحصنة وعزم دوران 403 نيوتن- متر، أما الآخر فبقوة 187 حصانا وعزم دوران 450 نيوتن- متر.
وتمكن هذه المحركات المعدلة الشاحنة من تحقيق توفير 11% أكثر في استهلاك الوقود عن الجيل السابق، فيما تقدم الشركة كذلك محرك محسن 2.5 لتر بنزين، ويرتبط كلا المحركين البنزين والديزل بناقل حركة مانيوال من 6 سرعات أو أوتوماتيك من 7 سرعات، كما يمكن تنشيط وضعية 4×4 خلال القيادة، بينما تعتمد السيارة على حشد من نظم المساعدة على القيادة على غرار نظام التحكم الديناميكي في السيارة، نظام التحكم في صعود المرتفعات ونظام مكابح نشط تفاضلي محدود الانزلاق.