الثلاثاء 08 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

الجيش الإسرائيلي يعلن اختفاء 3 مستوطنين ويُحمل السلطة الفلسطينية المسئولية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة اختفاء ثلاثة مستوطنين إسرائيليين في منطقة "غوش غتصيون" جنوب بيت لحم.
وأوضح أفيخاي أدرعي الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، في تصريح له، أن الشبان الثلاثة اختفوا خلال ساعات الليل، ويقوم الجيش بحملة تمشيط واسعة في المنطقة لمعرفة مكان تواجدهم.
وقد حمل الناطق باسم مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أوفير جندلمان السلطة الفلسطينية المسئولية عن سلامة الشبان المفقودين.
وقد أفادت تقارير صحفية أن إسرائيل أرسلت تعزيزات عسكرية كبيرة إلى الخليل بحثا عن المستوطنين خشية تعرضهم للاختطاف من قبل فلسطينيين في منطقة سنجر بمدينة دورا جنوب الخليل، وتقوم في هذه الاثناء بمداهمة عدد من المنازل ونصبت حواجزا عسكرية عدة في المنطقة.
كما تقوم طائرة استطلاع عسكرية إسرائيلية صغيرة بالتحليق في أجواء المناطق الجنوبية من مدينة الخليل.
وذكرت وكالة "وفا" الفلسطينية الرسمية: إن قوات الاحتلال الإسرائيلية اعتقلت شابين بالخليل بعد مداهمتها لقرية سنجر القريبة من بلدة دورا، كما عززت القوات من تواجدها في منطقة كنار ببلدة دورا، بعد العثور على مركبة إسرائيلية محترقة في أراضي المنطقة.
كما نقلت وكالة "معا" الفلسطينية ان جيش الاحتلال يقوم في هذه الاثناء بتفيش منازل في منطقة سنجر القريبة من مدينة دورا، وقام باعتقال مواطنين، ونصب حواجز في منطقة جسر حلحول وفي قرية بيت كاحل، وفي منطقة سنجر.
جدير بالذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حاليا حملة تفتيش واسعة في مدينة الخليل بالضفة الغربية بحثا عن المستوطنين الذي لم يتبين حتى الان إن كانا مختطفين أو مقتولين وبعد العثور أيضا على سيارة إسرائيلية محروقة لم يعرف مصير ركابها.