الأحد 20 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

إضراب عمال السكك الحديدية في فرنسا لليوم الثانى على التوالى

السكك الحديدية في
السكك الحديدية في فرنسا
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
يواصل العاملون بالسكك الحديدية في فرنسا ، اليوم /الخميس / اضرابهم وذلك لليوم التالى على التوالى مما تسبب في ارتباك كبير في حركة النقل على مستوى البلاد.
وأعلنت إدارة شركة " اس ان سيه اف" المشغلة لخدمة السكك الحديدية في فرنسا ، عن تحسن في حركة سير القطارات السريعة " تى جى فى " مقارنة بيوم أمس /الأربعاء / حيث سيتم تسيير ما يقرب من ٥٠ بالمائه من الرحلات.
وأشارت إلى أن نسبة العاملين المشاركين في الاضراب تبلغ اليوم ٦ر٢٢ بالمائة بتراجع خمسة بالمائه عن /الأربعاء/.
وفي محاولة لاحتواء الأزمة..اجتمع وزير الدولة لشئون النقل فريدريك كوفيلييه مع ممثلى العديد من النقابات المعنية والذين أبدوا اعتراضهم على مشروع القانون الخاص باصلاح قطاع السكك الحديدية والمقرر مناقشته بالجمعية الوطنية ( البرلمان) في الفترة من ١٦ إلى ١٩ يونيو الجارى.
جدير بالذكر أن النقابات المشاركة في الاضراب تحتج على أن الإصلاحات المقترحة من قبل إدارة الشركة للحد من الديون ستؤدي إلى فقد الوظائف وتدهور ظروف العمل ، وللعمل على مواجهة أزمة الديون التى يتحملها قطاع السكك الحديدية في البلاد والتى تبلغ نحو ٤٤ مليار يورو ، بالإضافة إلى تحديث القطاع وخدماته، يتضمن مشروع القانون الحالى من بين نقاطه دمج شركة " سي ان سيه اف" ومجموعة " ار اف اف" المشغلة للشبكة فى كيان واحد في حين ترى النقابات المعنية أن ذلك لن يسهم في حل أزمة الديون.