السبت 05 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

برنت يتجاوز 110 دولارات مع تصاعد العنف في العراق

برنت
برنت
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت فوق 110 دولارات للبرميل يوم الخميس وسط مخاوف من احتمال أن يعطل العنف في العراق امدادات النفط كما لقيت الأسعار مزيدا من الدعم من سحب غير متوقع من مخزونات الخام الأمريكية.

وزادت العقود الآجلة لبرنت 36 سنتا إلى 110.31 دولار للبرميل بحلول الساعة 0546 بتوقيت جرينتش بعد أن سجلت في وقت سابق 110.40 دولار وهو أعلى سعر منذ 29 مايو آيار.

وارتفع الخام الأمريكي 24 سنتا إلى 104.64 دولار للبرميل. وكان عقد أقرب استحقاق قد سجل يوم الثلاثاء 105.06 دولار وهو أعلى مستوى منذ الثالث من مارس آذار.

وقال ريك سبونر كبير محللي الأسواق في سيدني سي.ام.سي ماركتس إنه حتى الآن جاءت استجابة الأسواق هادئة للوضع في العراق بعد أن استولى تنظيم الدولة الاسلامية في العراق وبلاد الشام المنشق عن القاعدة على مدينة بيجي التي تضم أكبر مصفاة نفط في العراق.

وأضاف "تعكس (الاستجابة) وجهة نظر مفادها أن الناس يرغبون في مزيد من الأدلة على تعطل الامدادات والمزيد من التهديد للامدادات."

وأضاف سبونر أن أسعار النفط تلقت دعما أيضا من انخفاض مخزونات الخام الأمريكية 2.6 مليون دولار يوميا الأسبوع الماضي. وكان محللون استطلعت رويترز اراءهم توقعوا أن يبلغ الانخفاض 1.9 مليون برميل.