الإثنين 21 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

التمويل العقاري: وقعنا مع 11 بنكا لتمويل 23 ألف وحدة سكنية من "الإسكان"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قالت مي عبد الحميد، رئيس صندوق دعم وضمان التمويل العقارى، إنه تم توقيع بروتوكولات تعاون مع 11 بنكا مصريا لتوفير وحدات مشروع الإسكان الاجتماعى لمحدودى الدخل "المليون وحدة" الذى تنفذه وزارة الإسكان.
عقب قيام الصندوق باتخاذ عدة إجراءات للتعاون مع البنوك، فى إطار مبادرة البنك المركزى لضخ 10 مليارات جنيه لتمويل القطاع والتى أهلت الصندوق للتعاون مع 4 بنوك فقط.
وأضافت عبد الحميد، على هامش مشاركتها بمؤتمر "الناس والبنوك" اليوم الأربعاء، أن مبادرة البنك المركزى تقدمت بتوفير 10 مليارات جنيه أمام التمويل العقارى لدعم شريحة محدودى ومتوسطى الدخل، بخفض أسعار الفائدة بنسب تصل إلى 7% لمحدودى الدخل و8% لمتوسطى الدخل من المستحقيين.
وأكدت رئيس الصندوق، أنه تم طرح 10 آلاف وحدة سكنية خلال الفترة القادمة أمام العملاء، كما تم فتح باب الحجز والتقديم لعدد 13 ألف وحدة سكنية جديدة من خلال التعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية بداية الشهر الجارى، وتشمل تكلفة دعم هذه الوحدات المقدرة بعدد 23 ألف وحدة سكنية نحو 2.5 مليار جنيه.
وأضافت، أن الصندوق يسعى لتوسيع قاعدة البنوك التى يتعامل معها لتوفير وحدات محدودى ومتوسطى الدخل، بالتطابق مع برامج الإسكان الاجتماعى المستهدفة، كما يستهدف الصندوق نحو 100 ألف عميل سنويا.
كما تلقى الصندوق العديد من الخطابات المقدمة من جانب البنوك، خلال الفترة الحالية، والتى ترغب فى المشاركة فى دعم الوحدات السكنية أمام محدودى الدخل، بما يؤكد أن الصندوق سيتجه مستقبلا لمضاعفة قيمة المبادرة المطروحة من "المركزى".