السبت 19 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

رطّبي جسمك بهذين المشروبين

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
شرب الماء هو أحد أفضل الأمور التي بإمكانك القيام بها لصحة جسمك، فهو يساعد على تنظيم درجة حرارة الجسم، حماية الأعضاء الحيوية، وحتّى تحسين مظهرك وجمالك.
 ولكنّ احتساء المشروب نفسه مرّات عديدة في اليوم الواحد قد يكون أمراً مملّاً، لذا إن كنت تبحثين عن وسيلة أخرى لإدخال الماء إلى جسمك إلى جانب أكواب الماء اليومية، فتعرّفي معنا على الأطعمة الغنية بالماء والسوائل التي ستؤمّن الترطيب لجسمك وستخلّصك في الوقت نفسه من بعض المشاكل الصحية:
رطّبي جسمك وتخلّصي من النفخة مع الحمضيات: تعاني العديد من النساء من انتفاخ البطن المزعج، سواء بسبب تناول الكثير من الملح أو التقلّبات الهرمونية كتلك التي تحصل خلال فترة الحيض، ولكن بإمكان الأطعمة الغنية بالماء مثل الليمون والخيار أن تقضي على انتفاخ بطنك.
 في المرة المقبلة التي تشعرين فيها بالنفخة، حضّري الوصفة التالية:
قطّعي حبّتي ليمون إلى شرائح وأضيفي بعد ذلك نصف حبة من الخيار و10 أوراق من النعناع.
 وفي النهاية أضيفي ¾ كوب من الماء.
 أخلطي المكوّنات واتركيه ليتخمّر واشربيه في اليوم التالي.
رطّبي جسمك وانعمي بالاسترخاء مع عصير الأناناس والفراولة المبرّد: هل تحتاجين ليوم راحة واسترخاء؟ المشروب الذي سنعلّمك كيفية تحضيره سيشعرك بالانتعاش وسيساعدك على الاسترخاء.
أضيفي إلى ربع كوب من الماء، ربع كوب من كل من الفراولة والأناناس المهروسة إضافة إلى ورقة من عشبة المريمية.
ضعي المشروب في الثلاجة واشربيه بارداً.
وإذا كنت ترغبين بتأمين الرطوبة لجسمك من خلال شرب الماء فحسب، فنحن ننصحك بالاطّلاع أوّلاً على مقال "متى يصبح شرب الماء النقي قاتلاً؟" لتجنّب الإصابة بما يعرف بالتسمم المائي.