الثلاثاء 01 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

فضائيات

عبد الرحيم علي يكشف أهم الملفات التي يباشرها السيسي داخل قصر الرئاسة

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
عبد الرحيم علي يكشف أهم الملفات التي يباشرها السيسي داخل قصر الرئاسة
ـ المعزول حاول الهروب من اليمين الدستورية لعلمه أنه سيخالفها
ـ السيسي فسّر معنى احترامه للدستور
عبد الرحيم علي يتوعد بنشر تفاصيل منذ "25 يناير" حتى تولي الرئيس
ـ خطاب السيسي اليوم من أعظم الخطب التي ألقاها رئيس مصري على مر التاريخ
قال الكاتب الصحفي عبد الرحيم علي، رئيس تحرير البوابة نيوز، تعليقًا على احتفالات المصريين بتنصيب عبدالفتاح السيسي رسميًا اليوم كرئيس لمصر: "ايش جاب لجاب، السيسي واحد مننا، مصري أصيل، الدم في عروقه نبيل، شارب من ميه النيل، شامخ كالنخيل".
وأضاف خلال حلقة خاصة من برنامج الرئيس والناس، على فضائية القاهرة والناس: "دي الفرحة حتى في الهوا، مصر رجعت لولادها، والوطن جميل وبيبتسم، شايفين دموع الناس وبهجة ضحكهم، رجعتهم مصر اللي كان، مرسي الجبان، مصر أصغر من ولاية تابعة للخليفة أردوغان، والصحبجية الأمريكان، راح الكابوس يا شعب واتغسل الهوان".
وقال رئيس تحرير البوابة نيوز: لا أروع ولا أوضح من خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم في احتفالية تنصيبه رئيسًا لمصر.
وأضاف: خطاب السيسي اليوم من أروع الخطب التي ألقاها الرؤساء المصريون على مر التاريخ، مؤكدًا أن هذا الخطاب فاق خطب الزعيمين الراحلين جمال عبد الناصر وأنور السادات.
وتابع: خطاب السيسي اليوم شامل بكل المقاييس ومحدد ودقيق.
وتوعد عبد الرحيم علي بنشر جميع التفاصيل التي حدثت في مصر منذ ثورة "25 يناير"، وحتى تنصيب السيسي رئيسًا لمصر خلال برنامج يومي في رمضان المقبل.
وأكد أن خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم يشير إلى دور المؤسسة العسكرية الوطنية في الحفاظ على استقلال الوطن وسلامة أراضيه، مضيفًا أن تلك المؤسسة حافظت على مصر من فكرة التقسيم والمؤامرة التي كان يديرها عدد من العناصر داخل وخارج مصر.
وأوضح رئيس تحرير البوابة نيوز: أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وضَح خلال خطابه اليوم معنى القسم باحترام القانون والدستور.
وتابع عبد الرحيم علي إن السيسي أراد توصيل ذلك لمتابعيه؛ لأن من سبق لم يحترم الدستور، وذلك بالإعلان الدستوري الذي وضعه، مشيرًا إلى أن السيسي أكد أنه يحترم دستور مصر التي يحقق لها مدنيتها والعمل على كل ما جاء به.
وأفاد عبد الرحيم علي أن ملف الأمن هو أهم مشكلة يجب أن يواجهها الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وأكد أن الرئيس السيسي يتابع ثلاثة ملفات بنفسه يوميّا من بينهم: ملف الجماعات الإرهابية، وخاصة جماعة الإخوان، وملف الفتنة الطائفية، والعلاقة بين المسلمين والمسيحيين، وملف نهر النيل وسد النهضة.
وقال الكاتب الصحفي إن الرئيس المعزول محمد مرسي تفاوض لأكثر من ساعة مع أعضاء المحكمة الدستورية العليا لجعل قسمه سريًا.
وأضاف أن المعزول مرسي كان يعلم أنه سيخالف قسمه وسيضرب بالقانون والدستور عرض الحائط، لذا أراد ألا يقسم اليمين الدستورية لكنه أقسمه وخالفه.
وعرض الكاتب الصحفي عبد الرحيم علي، رئيس تحرير "البوابة نيوز"، مقدم برنامج "الصندوق الأسود"، على فضائية "القاهرة والناس" تقريرا في برنامجه عن أهم الملفات التي تواجه الرئيس عبد الفتاح السيسي داخل قصر الرئاسة.
وأكد التقرير أن مهمة ساكن القصر الجديد لن تكون سهلة على الإطلاق، فهناك تحديدات كبيرة داخليا وخارجيا تكتنفها صفوف الأزمات الاقتصادية والأمنية والسياسية، لتؤكد أن طريق التنمية والاستقرار ليس مفروشا بالورود، كما يعتقد البعض لكنه طريق "وعر مليئة بالتحديات والمطبات".
وأوضح التقرير أن ملف الأمن من أكبر التحديات الداخلية التي تواجة الرئيس السيسي مع انتشار تنظيمات الخلايا الإرهابية، وتعمد تنظيم الإخوان إخلال الوضع الأمني وإرباك المشهد في الشارع المصري، من خلال مظاهرات يتخللها أعمال عنف وتخريب وتوفر بيئة خصبة للعناصر المرتبطة بتنظيم الإخوان الإرهابي لارتكاب أعمال إرهابية داخل المحافظات وعلى الحدود، الهدف منها إرهاب المستثمرين وإعاقة نمو الاقتصاد.
وأضاف التقرير أن إرهاب جماعة الإخوان وخلخلة الوضع الأمني في الشارع المصري، يزيد نسب البطالة وتواصل مصر فقدانها لعوائد السياحة، وهي من أهم موارد الدخل القومي للبلاد.
وأشار التقرير إلى أن السيسي تحدث عن قضة سد النهضة، مؤكدًا أنها قضية حياة أو موت بالنسبة للشعب المصري.