الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

"العدل والتنمية" تطالب بتدريس اللغة الفرعونية إجباريًّا بمناهج التعليم

زيدان القنائى، عضو
زيدان القنائى، عضو المكتب الاستشارى للمنظمة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
طالبت منظمة العدل والتنمية لحقوق الإنسان وزارة التربية والتعليم وخبراء تطوير المناهج التعليمية بتغيير مناهج التاريخ واللغة العربية والتربية الدينية وإعادة تطوير مختلف المناهج بما يتماشى مع التطورات التي يشهدها العالم.
ودعت المنظمة في بيان لها وزارة التربية والتلعيم إلى تدريس اللغة الفرعونية كلغة رسمية بمختلف المناهج التعليمية والمراحل الدراسية بدءًا من المرحلة الابتدائية إلى الجامعات وكذا تدريس التاريخ الفرعونى والحضارة الفرعونية القديمة كمواد إجبارية حفاظا على الهوية المصرية الفرعونية ووضع اللمسات الفعلية لتقدم مصر.
وانتقدت المنظمة في بيانها مناهج اللغة العربية والتربية الدينية والتاريخ التي تجاهلت تماما التاريخ الفرعونى الذي يمثل هوية مصر الفعلية واستبدال ذلك بالمناهج الوهابية المستوردة من دول الخليج التي لا تمت للحضارة الفرعونية بأية صلة ما أدى إلى زيادة وتيرة التطرف الدينى بالمجتمع المصرى مؤخرًا نتيجة أخطاء الانظمة السياسية المتعاقبة.
ودعا زيدان القنائى، عضو المكتب الاستشارى للمنظمة، إلى تدريس العلوم العسكرية بالمدارس كمواد إجبارية وتاريخ الحروب الفرعونية والعربية بالمدارس وإجراء اختبارات نظرية وعملية في الفنون العسكرية بمدارس مصر المختلفة وكذا الاهتمام الفعلى بالتعليم الصناعى والزراعى والفنى.
واستنكر نادي عاطف، رئيس المنظمة، حذف تاريخ الحقبة القبطية من مناهج التربية والتعليم المصرية إبان فترة حكم الرئيس المعزول محمد مرسي.