الخميس 03 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

بى إم دابليو تكشف رسميًا عن موديل X6 الجديد

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
بعد يوم واحد من تسريب صور الموديل، كشفت بى أم دابليو رسميًا عن موديل X6 المعاد تصميمه والذي سيظهر في الأسواق بأوروبا خلال شهر ديسمبر المقبل.
ويتبع الموديل الجديد نفس خطى موديلات بى ام دابليو الجديدة والتي تتبع تصميمًا خارجيًا رياضيًا خالصًا، كما يتمتع الموديل بمستويات محسنة للديناميكا الهوائية مع إضافة المزيد من التجهيزات القياسية بما في ذلك مصابيح زينون ثنائية وفتحة للصندوق الخلفى يمكن فتحها وغلقها أوتوماتيكيًا مع عجلات مصنوعة من الألومنيوم يبلغ قطرها 19 بوصة.
أما طراز M الرياضى، فيتميز بحزمة تجهيزات لتعزيز الديناميكا الهوائية لهيكل السيارة علاوة على شبكة من الألومنيوم وعجلات يبلغ قطرها 19 بوصة صنعت من معدن خفيف. وسيزود هذا الموديل أيضًا بمقصورة محسنة ونظام تعليق رياضى وتعليق هوائى خلفى يضبط ارتفاعه تلقائيًا.
تشبه مقصورة السيارة مثيلتها في موديل X5 وقد تم تجهيزها بعجلة قيادة رياضية ومقاعد مكسوة بالجلد ونظام أي درايف المعلوماتى الترفيهى مع شاشة يصل قطرها إلى 10.25 بوصة. وعلاوة على ذلك يتوافر للسيارة وتكييف هواء لمنطقتين ووسائد للركبة مثبتة على الكونسول المركزى وصندوق أمتعة يمكنه استيعاب 1525 لترًا.
عند إطلاق السيارة سيتم توفير ثلاث خيارات للمحركات وهى محرك V8 تربو توين باور سعة 4.4 لتر بقوة 450 حصانًا وعزم أقصى يبلغ 650 نيوتن متر. ويمكن لهذا المحرك الإنطلاق بالسيارة من السكون وصولًا لسرعة 100 كم / ساعة خلال 4.8 ثانية بينما تصل السرعة القصوى إلى 250 كم / ساعة.
وسيتوافر للموديل أيضًا محرك تربو ديزل توين باور ذى ست سلندرات بسعة 3 لترات تبلغ قوته 258 حصانًا وعزم أقصى 560 نيوتن متر. ويمكن لهذا الموديل التاسرع من السكون لسرعة 100 كم / ساعة خلال 6.7 ثانية بينما تصل السرعة القصوى إلى 230 كم / ساعة. ويتوافر محرك تربو ديزل آخر بنفس السعة وبقوة أكبر تصل إلى 381 حصانًا يمكنه التسارع خلال 5.2 ثانية بينما تصل السرعة القصوى إلى 250 كم / ساعة. ومن المقرر طرح المزيد من الطرازات في أعقاب طرح الموديل في الأسواق.