الإثنين 30 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

تشديدات أمنية بالأقصر تحسبًا لتظاهرات الإرهابية

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
شددت الأجهزة الأمنية بمحافظة الأقصر، إجراءاتها عقب صلاة الجمعة، وأعلنت حالة الاستنفار الأمني بجميع ميادين المحافظة تحسبًا لخروج تظاهرات أو مسيرات لجماعة الإخوان الإرهابية بالمحافظة، وحدوث أعمال عنف أو تخريب من قبل عناصر الإخوان، اعتراضًا على إعلان المشير عبد الفتاح السيسي، رئيسًا لجمهورية مصر العربية، وبدء مراسم تنصيبه يوم الأحد المقبل.
وكثفت قوات الأمن من وجودها على مستوى مراكز ومدن المحافظة، وتم إغلاق كل الطرق المؤدية إلى مديرية الأمن وأقسام الشرطة أمام حركة السيارات وتكثيف الخدمات ونشر الكمائن بالميادين الحيوية، إضافة إلى تسيير دوريات مرورية مستمرة في شوارع مدينة الأقصر، وتشديد الإجراءات على مداخل المحافظة ومخارجها، حيث تم نشر الكمائن الثابتة والمتحركة عند مدخل كل مدينة في المحافظة، إضافة إلى تكثيف الخدمات بجميع الطرق الرئيسية.
كما كثفت الأجهزة الأمنية ممثلة في القوات المسلحة وقوات الشرطة من تعزيزاتها، بمحيط الأقسام والكمائن والكنائس والمنشآت العامة والحيوية بالمحافظة مثل محيط ديوان عام محافظة الأقصر ومديرية الأمن والمواقع الشرطية، وانتشرت الدوريات في محيط المنشآت السياحية والمعابد الأثرية والفنادق الكبرى، وذلك لمواجهة أي أعمال تخريبية محتمل وقوعها.
وأكد مصدر أمني أن القوات الأمنية بالمحافظة مستعدة تمامًا للتصدي لأي أعمال شغب، ولن يتم السماح بأي محاولات لترويع أمن المواطنين.