الأحد 29 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة سبورت

وزير الشباب والرياضة يؤكد تقديم كل الدعم للاعبي مصر في مختلف الألعاب لحصد البطولات

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
دعا المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة جميع الاتحادات الرياضية للاستعداد الجيد لبطولة ناننجينج بالصين في شهر أغسطس المقبل، لافتا أن وزارة الشباب والرياضة ستقدم كل الدعم للاعبي مصر في مختلف الألعاب لخصد البطولات.
كما هنأ المهندس خالد عبد العزيز المصريين بالفوز في بطولة دورة الألعاب الأفريقية ببتسوانا،مشيرا إلى أن مصر كانت في حاجة لهذا الفوز الغظيم.
جاء ذلك خلال لقاء المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة مع 600 سباح وسباحة مصرية اليوم الإثنين ضمن فعاليات الدورة التدريبية التي ينظمها الاتحاد المصري للسباحة بالتعاون مع الاتحاد الدولى للسباحة.
وأوضح وزير الشباب أنه التقى بالعديد من الفرق المصرية التي شاركت ببطولة بتسوانا وكان الطموح حينها والتقدير من جانب اللجنة الأوليمبية والاتحادات بالحصول على المركز الثاني أو الثالث وجاءت النتيجة الحافلة بحصول مصر على المركز الأول بالبطولة كإنجاز تاريخي.
وأشار إلى أن الاتحاد المصري للسباحة استطاع الحصول على 22 ميدالية ببطولة بتسوانا وهو ما يعد أحد الأسباب الرئيسية لفوز مصر بالمركز الأول بها، مبينا أن الوزارة ستدعم اتحاد السباحة بأية مبلغ مالى يحتاجه لاعداد اللاعبين وتنفيذه مهامه.
وتمنى عبد العزيز أن تسير جميع الاتحادات الرياضية على نهج الاتحاد المصري للسباحة لتحقيق الإنجازات لمصر في مختلف الألعاب على مستوى جميع البطولات.
ومن جانبه قدم المستشار خالد زين رئيس اللجنة الأوليمبية الشكر لأسرة السباحة المصرية لانجازاتها المتميزة، متمنيا لها النجاح والتوفيق في جميع البطولات بدعم من وزارة الشباب والرياضة.
وأوضح أن اتحاد السباحة يعد من أفضل الاتحادات التي حققت إنجازات عديدة خلال الفترة الماضية في مختلف البطولات، مستعرضا بعض البطولات الدولية التي نجح فيها أبطال مصر في تحقيق ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية.
وقال زين أن "السباحة تسير في طريق قوى وبفضل التخطيط الجيد العلمي المدروس والعمل الجماعي لاتحاد السباحة برئاسة المهندس ياسر إدريس يحقق العديد من الإنجازات الفترة المقبلة"، مشيرا إلى أن المصريين ينتظروا الكثير من الاتحاد المصري للسباحة.
كما أوضح المهندس ياسر إدريس رئيس الاتحاد المصري للسباحة أننا لدينا 21 سباحا تأهل لاوليمبياد الشباب المزمع تنفيذها في ناننجينج بالصين، واعدًا بتحقيق العديد من الإنجازات في البطولات العربية والأفريقية التي تشارك فيها مصر.
وكشف رئيس الاتحاد المصري للسباحة عن مقترح مشروع يطرحه الاتحاد تحت مسمي "السباحة المصرية" لتأهيل الشباب والنشء في لعبة السباحة في جميع المحافظات، مشيرا أن المشروع يتركز تنفيذه في 16 محافظة والتي قامت وزارة الشباب والرياضة بإنشاء ما بين حمام سباحة أوليمبي وأخر ترفيهى وثالث تدريبي بحيث تتبع الإدارة الفنية لهذه الحمامات تحت إشراف اتحاد السباحة الذي يقوم باختيار مدربين من الاتحاد للعمل في هذه المنشآت لتدريب طلاب المدارس والوافدين عليها على السباحة.
وتوقع إدريس أن المشروع سيستهدف تعليم 5 آلاف طالب سنويا، إضافة إلى تعليم الوافدين على حمامات السباحة بالمنشآت الشبابية والرياضية.