الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

طيران "ناس" السعودية تطلق أول رحلة من مطار القاهرة

طيران  ناس
طيران " ناس
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلن طيران "ناس"، الناقل الوطني السعودي، تسيير أولى رحلاته إلى مطار القاهرة الدولي، وذلك ضمن خططه التوسعية، التي تجعلها شركة الطيران الأجنبية الوحيدة التي تخدم 7 وجهات داخل مصر.
وقال بيان صادر عن الشركة اليوم، إنه سيتم تشغيل الرحلات باستخدام طائرة إيرباص A330 والتي تضم 12 مقعدًا في درجة الأعمال و24 مقعدًا بمقصورة الدرجة الاقتصادية بلس و291 مقعدًا بمقصورة الدرجة الاقتصادية.
وتسير الشركة أيضأ طائرة إيرباص A320 والمجهزة بثمانية مقاعد على درجة الأعمال و156 مقعدًا بمقصورة الدرجة الاقتصادية. وسيقدم طيران ناس للركاب على جميع الدرجات حمل أمتعة إضافية ووجبات مجانية، إضافة إلى خدمات إضافية على متن الطائرة.

وقال بندر المهنا، نائب الرئيس التنفيذي لناس القابضة، "من المؤكد أن تدشين رحلاتنا اليومية إلى القاهرة يمثل مرحلة هامة في مسيرتنا، وكنا نتطلع لضم العاصمة لشبكة وجهاتنا مع الارتفاع الملحوظ للطلب على الرحلات الداخلية والخارجية بين مصر والمملكة العربية السعودية.
وأضاف أن تدشين رحلات طيران ناس إلى القاهرة محطة أخرى إلى شبكة الناقل الوطني السعودي في مصر، والتي تضم كلا من الإسكندرية وأسيوط وسوهاج والأقصر وشرم الشيخ وأسوان، ما يجعل من شركة طيران ناس إحدى أكبر شركات الطيران في المنطقة التي تقدم خدماتها في مصر والسعودية حيث وصل عدد الرحلات من المملكة إلى مصر  44 رحلة أسبوعيًا والتي من المتوقع أن تزداد إلى 51 رحلة بنهاية هذا العام. وأضاف المهنا "يتمتع البلدان بروابط ثنائية تاريخية، واقتصادية، واجتماعية، تعززها مصالحهما المشتركة في مجالات الاستثمار، والتعليم، والسياحة، وسوق العمل، والتجارة. وبعد انتظارٍ طويل، ستتيح القاهرة لنا اليوم فرصًا متميزة ستدعم مكانة طيران ناس الرائدة بالمنطقة."

يذكر أن العلاقات التجارية بين البلدين تحقق نموًا بشكل مستمر على مدى السنوات الماضية، حيث يقدر حجم الاستثمارات التجارية السعودية في مصر في الوقت الحالي بنحو 5. 4 مليار دولار، ويتوقع أن يرتفع إلى 6. 2 مليار دولار.
وتحتضن المملكة العربية السعودية في الوقت الحاضر، ما يقارب الـ 2 مليون مصري يعيشون ويعملون في مختلف مدن المملكة، بمختلف القطاعات.
علاوة على ذلك، يتوجه نحو مليون معتمر وحاج من مصر إلى المملكة في كل عام لأداء مناسك الحج والعمرة، وزيارة المدينة المنورة، ما يجعلها من أكبر بلدان المنطقة والعالم على صعيد السياحة الدينية. من جانب آخر، لا تزال مصر وجهة مفضلة للسعوديين سواء في قطاع السياحة أو في قطاع التعليم العالي.

من جهته، قال شريف عامر، مدير عام المبيعات بطيران ناس: "يعد خط جدة - القاهرة- جدة من الخطوط المزدحمة، ومع ارتفاع الطلب قمنا بتسيير طائرة إيرباص A330 والتي ستساعدنا على توفير الخدمة لعدد أكبر من المسافرين ليحظوا بتجربة سفر أكثر إمتاعًا على متنها إضافة إلى طائرة إيرباص A320."