الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

الاتحاد للطيران الإماراتية تتجه نحو ابرام صفقة مع أليطاليا

الاتحاد للطيران الإماراتية
الاتحاد للطيران الإماراتية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قالت شركة الاتحاد للطيران إنها وضعت شروطا للاستثمار في شركة الطيران المتعثرة اليطاليا وتتطلع لاتمام الاتفاق في إطار توسعها في أوروبا.

وأعلنت الشركتان في بيان مشترك يوم الاحد أنهما ستمضيان قدما في إعداد الوثائق النهائية لاتمام الصفقة بمجرد تأكيد مجلس إدارة اليطاليا وأصحاب المصلحة قبول الشروط.

وتمتلك الاتحاد حصصا بالفعل في اير برلين واير لينجوس وكانت مصادر ذكرت أن الناقلة الإماراتية قد تستثمر ما يزيد عن 500 مليون يورو (682.3 مليون دولار) مقابل حصة 49 بالمئة في شركة الطيران ومقرها روما .

ولم يتضمن البيان تفاصيل عن شروط الصفقة أو حجم الاستثمار.

وصرح وزير النقل الإيطالي موريسيو لوبي لتلفزيون الدولة بان الاتحاد مستعدة لاستثمار 600 مليون يورو في اليطاليا وأضاف أن الصفقة تستلزم تأسيس شركة منفصلة تتحمل الديون غير المسددة .

وتدرس الاتحاد ومقرها أبوظبي امكانية الاستثمار في اليطاليا منذ بداية العام ولكن احتمال الاستغناء عن عدد كبير من العاملين في اليطاليا فضلا عن مسألة ديون الشركة التي تبلغ 800 مليون يورو على الأقل عرقلا المحادثات.

وقال مصدر مطلع على المحادثات إنه جرى التوصل لاتفاق يشمل خفض الأجور بالاستغناء عما بين 2800 و2900 وظيفة . وربما يغطي برنامج ترعاه الحكومة جزءا من الاستغناءات .

ومن المرجح أن تعارض نقابات العمال في ايطاليا أي خفض كبير فغي الوظائف.

وأضاف المصدر أن الاتفاق تضمن حلا وسطا لطلب الاتحاد مد خط سكك حديدية سريع إلى مطار فيوميتشينو في روما بعدما أوضحت روما صعوبة تنفيذه سريعا.

وابدى جيمس هوجان الرئيس التنفيذي للاتحاد في البيان سروره بتقدم المفاوضات وتطلعه لنجاح الصفقة المقترحة مع اليطاليا.

وقال جابرييل دل تورشيو الرئيس التنفيذي لاليطاليا إن الصفقة ستمنح الشركة استقرارا ماليا.وذكر البيان أن الحكومة الايطالية لا تمانع صفقة الشراكة.