السبت 19 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

قراءة في الصحف

مراسلة الـ"بي بي سي" تلقت 'تهديدًا" من عمدة أنقرة


صحفيي BBC
صحفيي BBC
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
نشرت الجارديان البريطانية فضيحة تخص مسئولا حكوميا تركيا استهدف احد صحفيي BBC وأعربت هيئة الاذاعة البريطانية عن قلقها بعد استهداف أحد صحفييها في حملة “,”تهديد“,” على تويتر لسياسي تركي كبير خلال تغطيتها للاحتجاجات في البلاد.
وكان قد وجه اتهامًا لمراسلة بي بي سي سيلين جيريت في تركيا بـ “,”الغدر“,” في سلسلة من التغريدات التي كتبها إبراهيم مليح جوككيك، رئيس بلدية أنقرة طوال يوم الأحد الماضي.
وقالت المؤسسة إن السبب وراء حملة تويتر هذه على مدار 24 ساعة، هو تغطية المراسلة لأحداث الثورة ضد رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان.
وقال بيتر هوروكس، مدير بي بي سي الأخبار العالمية، إنه “,”قلق للغاية“,” من قبل محاولات السلطات التركية “,”لتشويه سمعة بي بي سي وتخويف الصحفيين العاملين فيها“,”.
وفي بيان صدر يوم أمس الاثنين قال هوروكس: “,”لقد تم إرسال عدد كبير من رسائل التهديد إلى واحدة من مراسلينا، عن طريق نشر هجوم على وسائل التواصل الاجتماعي من قبل رئيس بلدية أنقرة لتغطيتها للاحتجاجات الحالية.
وقالت نقابة الصحفيين في بريطانيا إننا “,”نريد إرسال رسالة قوية إلى السلطات التركية، ألا وهى ببساطة إنه من غير المقبول استهداف الصحفيين، ونحن نشجب أي محاولة لترهيب الصحفيين وتهديدهم“,”.
وردًا على اتهامات بي بي سي، قال رئيس بلدية أنقرة إنه “,”من غير المقبول أن تستهدف تركيا من قبل بي بي سي“,” .