الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

ثقافة

7 يونيو.. أسبوعًا ثقافيًا للجنة الفنون التشكيلية بالمجلس الأعلى للثقافة

الناقدة الدكتورة
الناقدة الدكتورة فينوس فؤاد
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تقيم لجنة الفنون التشكيلية بالمجلس الأعلى للثقافة أسبوعًا ثقافيًا، يتضمن العديد من المحاضرات والندوات في العديد من المواقع الثقافية والمتاحف، لاتاحة الفرصة لأكبر عدد من الجمهور للمشاركة تطبيقًا لديمقراطية العمل الثقافى وخروج الفعاليات الثقافية خارج القاعات المغلقة.
إضافة إلى مؤتمر اليوم الواحد الذي سيقام في المجلس الأعلى للثقافة، كما يقام على هامش الفعاليات معرض تشكيلى بعنوان"مصر والثورة"، يتم به تدشين الفعاليات وذلك يوم السبت 7يونيو المقبل، بمركز الهناجر للفنون بساحة دار الأوبرا المصرية.
ومن جانبها قالت الناقدة الدكتورة فينوس فؤاد، عضو لجنة الفنون التشكيلية وقوميسير المعرض في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، "إن المعرض يأتى ضمن احتفالات الثورة المصرية، حيث يتناول مسيرة الثورات المصرية على مدى ثلاثة أعوام وما أسفرت عنه من نتائج حتى الانتخابات الرئاسية الحالية، كما يتناول المعرض الثورة كمفهوم من كل الجوانب.
يضم المعرض أعمال 85 فنانًا مصريًان ممن تفاعلوا مع الثورة واهتموا بالتعبير عنها في أعمالهم، ومن المقرر أن يقوم كل من الدكتور سعيد توفيق أمين عام المجلس الأعلى للثقافة والدكتور أحمد نوار رئيس لجنة الفنون التشكيلية بالمجلس الأعلى للثقافة بافتتاح المعرض بحضور الفنان أحمد الجناينى مقرر اللجنة الثقافية والدكتور حمدى أبو المعاطى نقيب التشكيليين وأعضاء لجنة الفنون التشكيلية.