الثلاثاء 22 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

استمرار بقاء جزء من القوات الروسية عند الحدود الأوكرانية

القوات المسلحة الروسية
القوات المسلحة الروسية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
كشفت أنباء عن أن كتائب من القوات المسلحة الروسية تبقى موجودة عند حدود روسيا مع أوكرانيا التي تشهد مناطقها الشرقية حرباً تجريها العاصمة كييف.
وأشارت معلومات - أوردتها وكالة أنباء نوفوستي الروسية - إلى أن روسيا تُبقي على وحدات من قواتها المسلحة عند حدودها مع أوكرانيا.
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أصدر في 19 مايو تعليمات لعودة وحدات من القوات المسلحة أجرت تدريباتها في مقاطعات روستوف وبلجورود وبريانسك إلى معسكراتها.. كما أعلن رئيس أركان الجيش الروسي فاليري جيراسيموف في 24 مايو أن القوات التي نفذت مشاريعها التدريبية في مناطق تتاخم أوكرانيا يجب أن تعود إلى معسكراتها خلال 20 يوما.
وأشارت معلومات صحفية نشرت اليوم الجمعة إلى أن تصعيد كييف عمليتها الحربية في جنوب شرق أوكرانيا فرض إعادة نظر في خطة سحب القوات الروسية من حدود روسيا مع أوكرانيا ، وتبقى سبع كتائب من القوات المسلحة الروسية تضم حوالي ألفي جندي وضابط موجودة عند حدود أوكرانيا حسب تقديرات وزارة الدفاع الأمريكية.
وصرح الناطق باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أمس الخميس أنه لا بد من تقديم المساعدة الإنسانية إلى جمهورية دونيتسك الشعبية ، وهي جمهورية أعلنها أنصار استقلال الشرق الأوكراني عن العاصمة الأوكرانية كييف التي يسيطر عليها متطرفون يعادون الروس المقيمين في أوكرانيا (وغالبية أهالي شرق وجنوب أوكرانيا روس) ، أما بالنسبة للمساعدة العسكرية فقال بيسكوف إن هذا السؤال يجب توجيهه إلى العسكريين.