السبت 06 يوليو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

آبل تستعد للإعلان عن Smart Home

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
وفقا لتقرير تم نشره في صباح هذا اليوم، فيبدو أن شركة آبل تستعد للإعلان رسميا عن منصة Smart Home في مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2014، والتي من شأنها أن تسمح لنظام iOS بالتحكم في الأعمال الداخلية للمنزل.
ووفقا لهذه التقارير، فإن منصة Smart Home من شركة آبل سوف تسمح لكل من هواتف iPhone ولوحيات iPad بتغيير إعدادات الأجهزة الاستهلاكية المنزلية المتصلة بشبكة الإنترنت، والتحكم في الإضاءة داخل وخارج المنزل. وتجدر الإشارة إلى أن شركة جوجل لديها منصة مماثلة تحمل اسم Android@Home.
ويقال بأنه باستخدام منصة Smart Home سيكون بإمكان ملاك أجهزة iOS تفعيل أجهزة التنبيه عند مغادرة المنزل، أو تشغيل الإضاءة عند الدخول. وسوف تقوم شركة آبل بالمصادقة على الأجهزة المصنوعة من قبل شركات الطرف الثالق، وذلك باستخدام برنامج ” Made For iPhone ” والذي تستخدمه الشركة الآن للمصادقة على الأكسسوارات المصنعة من قبل شركات الطرف الثالث.
وبعض الشركات المصادق عليها من قبل شركة آبل تشمل Dropcam وPhillips وNest. وتشير التقارير بأن التكنولوجيات التالية AirPlay وCarPlay وiBeacon يمكن استخدامها في المنصة.
على أي حال، مؤتمر WWDC 2014 ستبدأ فعاليته بعد أسبوع من اليوم. ومن المتوقع أن تكشف شركة آبل في هذا المؤتمر على نظام iOS 8 أيضا.