الخميس 03 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

فضائيات

بالفيديو.. عبد الرحيم علي: قضية اتهام البرادعي و6 إبريل بالتخابر ستعيد كتابة التاريخ

الكاتب الصحفي عبد
الكاتب الصحفي عبد الرحيم على، رئيس تحرير "البوابة نيوز"
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
رئيس تحرير "البوابة نيوز" يفضح "أبو الفتوح": هشام الحمامي يكتب مقالات رئيس "مصر القوية" بـ"الشروق"
لا تصالح مع الإخوان وعلى المصريين استكمال العرس الديمقراطي.
أكد الكاتب الصحفي عبد الرحيم على، رئيس تحرير "البوابة نيوز"، أنه سيعرض خلال برنامجه "الصندوق الأسود" على قناة "القاهرة والناس"، الأسبوع المقبل، مكالمة بين القيادي الإخواني عصام العريان ومدير مكتب يوسف القرضاوي، رئيس ما يسمى بالاتحاد العالمي لعلماء المسلمين.
وأضاف خلال حواره ببرنامج "90 دقيقة" على فضائية "المحور"، أن المكالمة تكشف اعتراف كل منهما بأن عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس حزب مصر القوية، لا يجيد كتابة المقالات.
وتؤكد المكالمة، أن من يكتب مقالات أبو الفتوح في جريدة "الشروق" هو هشام الحمامي، عضو المكتب السياسي لحزب مصر القوية، وهو طبيب وصديق شخصي لأبو الفتوح منذ الدراسة بمدرسة دمنهور الثانوية، وهو أيضًا مدير المركز الثقافي لإتحاد الأطباء العرب.
من ناحية أخرى، قال رئيس تحرير "البوابة نيوز": "لو عايزين البلد تتخطف وتتباع تاني اقعدوا في بيوتكم وما تنزلوش الانتخابات.. لو عايزين انهيار للأمن وخطف لأبنائكم ما تنزلوش الانتخابات.. لو عايزين عدم استقرار ماتنزلوش الانتخابات".
وأضاف على، خلال حواره مع الإعلامية هالة سرحان ببرنامج "90 دقيقة" على فضائية "المحور": "نزول المصريين بكثافة غدا لاستكمال العرس الديمقراطي الذي عشناه اليوم سيؤدي لعودة الاستقرار الأمني والاقتصادي للبلاد، ويشجع المستثمرين للعودة مرة أخرى للبلاد".
وأكد أنه يجب نزول 18 مليونا على الأقل غدًا لاستكمال ثورة المصريين لبناء دولة ديمقراطية حديثة، متوقعا أن يكون إجمالي عدد الناخبين 30 مليونًا على الأقل خلال يومي الانتخابات.
وأشار إلى أن المصريين يكتبون حاليا تاريخًا جديدًا لهم، موضحا أن الإخوان في جميع الدول التي يحكمونها مثل تونس وغزة وليبيا يحاولون التواصل مع الحكومة المصرية للتصالح والتعامل معها، مشددًا على أن الحكومة المقبلة لن تتصالح أبدًا مع الإخوان داخليّا أو خارجيّا. وأوضح مقدم برنامج "الصندوق الأسود" أن أحد الأجهزة المعلوماتية قدمت معلومات خطيرة عن قضية 250 لسنة 2011 حصر أمن دولة عليا، وخاصة بالحركات التي شاركت في 25 يناير ومنها 6 إبريل ومحمد البرادعي، مستشار رئيس الجمهورية السابق والتي تتهمهم بالتخابر.
وتابع: "سيعلم المصريون كمية المكالمات والفيديوهات التي تثبت التخابر، كما أن الجهاز المنوط به جمع المعلومات قدم التقارير الخاصة بالقضية للنائب العام"، واصفا إياها بـ"قضية القرن" لأنها ستعيد كتابة التاريخ المصري.
ولفت رئيس تحرير "البوابة نيوز" إلى أنه سلم هذه التسجيلات إلى الجهات الأمنية التي استجوبته لمدة 9 ساعات.