الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

"يونامي": تلقيح خمسة ملايين و800 ألف طفل عراقي ضد شلل الأطفال

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلنت بعثة الامم المتحدة في العراق " يونامي" اليوم السبت ، عن تلقيح خمسة ملايين و800 ألف طفل عراقي ضد شلل الاطفال في عموم العراق .
وذكر بيان لبعثة " يونامي " أن وزارة الصحة العراقية نفذت بدعم من منظمة الصحة العالمية وصندوق الأمم المتحدة لرعاية الطفولة "اليونيسيف " الجولة الثالثة من أيام التحصين الوطنية في الفترة من 13 إلى 17 مايوالجاري .
وأضاف البيان، يأتي تنفيذ أنشطة التطعيم هذه استجابة لتفشي مرض شلل الأطفال في منطقة الشرق الأوسط والذي أدى إلى حدوث حالتي إصابة حتى الآن في العراق، مشيرا الى أن حملة التطعيم الوطنية التكميلية غطت 5.8 مليون طفلٍ دون سن الخامسة، بمن فيهم أبناء النازحين العراقيين واللاجئين من البلدان المجاورة في جميع أنحاء العراق بإعطائهم قطرتين من لقاح شلل الأطفال الفموي.
ونقل البيان عن ممثل منظمة الصحة العالمية في العراق جعفر حسين قوله، إن الوصول إلى كل طفل في كل مرة هو السبيل الوحيد لوقف انتقال فيروس شلل الأطفال .
وأضاف، أن منظمة الصحة العالمية تعمل عن كثب مع وزارة الصحة لتعزيز كفاءة عملية المراقبة وحملات التطعيم لضمان عدم وقوع أي طفل في العراق فريسة لمرض الشلل مرة أخرى .
وللحد من مخاطر شلل الأطفال من الضروي حصول كل طفل تحت سن الخامسة على جرعات اللقاح في كل مرة تقام فيها حملة تطعيم في العراق .