السبت 19 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة القبطية

عودة الأساقفة لأرض الوطن بعد زيارة لليونان

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال القس بولس حليم، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة الأرثوذكسية، إنه عاد إلى أرض الوطن، مساء أمس الجمعة، الأنبا مقار أسقف الشرقية ومدينة العاشر، والأنبا يوليوس أسقف عام مصر القديمة، والأنبا مكاري أسقف عام شبرا الجنوبية، من اليونان بعد زيارتهم ومعهم نيافة الأنبا بافلوس أسقف عام اليونان الجبل المقدس.
وأضاف حليم، في بيان صادر عن الكنيسة، أن الآباء الأساقفة أقاموا في دير فاتوبيدي "ابن العلقة" حيث استقبلهم رئيس الدير ومجمع رهبان الدير، وأثناء زيارتهم قاموا بزيارة بعض الآباء المتوحدين، وأهم المعالم اليونانية.
والجدير بالذكر هو اهتمام الرهبان بالسؤال عن أوضاع الكنيسة القبطية وحال الشعب القبطي، في الوقت الحالي، وتم ايضا تبادل الآراء عن الرهبنة في مصر والرهبان الأقباط، حيث إن برية مصر هي الينبوع الذي نبع منه نهر الرهبنة إلى العالم أجمع.
وفي نهاية هذه الزيارة قام الآباء الرهبان بتكليف الآباء الأساقفة بنقل رسالة في غاية الأهمية، وهي أن أباء الجبل يهتمون بالكنيسة القبطية ويشعرون بالحب نحو شعبها الطيب.
وقام الآباء ومعهم نيافة الأنبا بافلوس وأبونا إيرينئوس البراموسي، بزيارة رئيس أساقفة اليونان حيث رحب بهم، وتحدثوا عن زيارتهم إلى اليونان وأماكن بولس الرسول، وسأل قداسته عن الأقباط وأوضاعهم، وسأل نيافة الأنبا بافلوس عن أقباط اليونان وأوضاعهم.