الأحد 06 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

تراجع فعاليات حملة "صباحي" أمام "السيسي" بالإسكندرية

المشير السيسي و صباحي
المشير السيسي و صباحي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تراجعت الفعاليات الدعائية للمرشح الرئاسي حمدين صباحي بالإسكندرية، عقب زيارته لها الجمعة الماضية، ولم تفصح الحملة التي يشارك في تنظيمها كل من حزب الدستور والتحالف الشعبي، إضافة إلى عدد من النشطاء السياسيين، عن خطة دعائية واضحة طوال الأسبوع الجاري، الذي ينتهي بانتهاء الدعاية الانتخابية ليومي الصمت الدعائي ثم فعاليات التصويت.
وفى المقابل، كثفت الحملات الانتخابية للمرشح المنافس عبد الفتاح السيسي، فعالياتها طوال الأسبوع، من خلال المؤتمرات الجماهيرية والعروض التعريفية وصولا إلى الملصقات واللافتات الكبيرة ومتوسطة الحجم التي بدأت الانتشار في شوارع المحافظة.
ومع تزايد أعداد الأحزاب السياسية الداعمة للسيسي زاد رواج الفعاليات السياسية، التي كان على رأسها المؤتمر الذي نظمه حزب "النور" الذراع السياسي لجماعة الدعوة السلفية بحضور رئيس الحزب يونس مخيون، ونائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية ياسر برهامي، وذلك عقب أيام من اجتماع بكوادر الحزب والدعوة بالمدينة الشبابية بأبي قير.
وشارك الإعلامي توفيق عكاشة عدد من الأحزاب السياسية، ومنها (الوفد، والأحرار الدستوريين، والمؤتمر) مساء أمس في مؤتمر جماهيري بمنطقة القلعة غرب الإسكندرية، وشاركت القوات الأمنية في تأمينه واتخاذ إجراءات احترازية، حيث شهد حضورا أكثر كثافة من الذي نظمته إحدي الحملات الانتخابية للسيسي بالمحافظة بنفس المكان.
ومن المقرر أن تختتم الحملات الداعمة للسيسي فعالياتها بالإسكندرية غدا الجمعة، حيث تشهد زخما ينطلق بمسيرة صباحية بالدراجات وأخري تنطلق عقب صلاة الجمعة من ساحة مسجد القائد إبراهيم وصولا إلى منطقة سيدي جابر، التي شهدت احتشاد الموجة الثورية الثانية في 30 يونيو 2013.
وتستعد حاليا حملات المرشحين لإعداد كوادرها من أجل يومي الانتخاب ووكلاء المرشحين، وتجهيز غرف المتابعة المركزية لعمليتي التصويت والفرز تمهيدا لإعلان اسم رئيس الجمهورية الجديد في أعقاب موجتين ثوريتين أطاحتا برئيسين.