الجمعة 18 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

سؤال في الحب.. هل للرجل مفاتيح خاصة للوصول إلى قلبه وعقله ؟

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تعامل المرأة مع زوجها بحب ودبلوماسية وأخلاق هو ما يحببه فيها فالرجل يريد من تلبي له طلباته وتهتم به وتشعره بأنه إنسان مميز ومهم في حياتها.
الصراحة:
هي أقصر طريق إلى قلب الرجل، فلابد أن يثق بالمرأة كي يحبها، فلو كذبت عليه مرة لن يستطيع أن يبني معها علاقة متينة لأنه سيظل يتذكر أنها كذبت عليه يومًا وربما ستكذب عليه مرة أخرى .

العلاقة الجنسية الجيدة
أن مفاتيح قلوب الرجال ليست هي المعدة ولا الحب ولا الاحتواء ولا الاهتمام كل هذا الكلام جميل ومطلوب، لكن المفتاح الرئيسي أو "الماستر كي " كما يقولون يتمثل في إحساسه برجولته وفحولته فلو أن الرجل يشعر بالرضا التام مع زوجته في العلاقة الحميمة فهي فقط لن تملك قلبه بل قلبه وعقله وهو نفسه سيصبح عبدًا لها، لأنه يري أنها تشبعه عاطفيًا وتملأ حياته بهجة وإشراقًا وهو ما يحقق له التوازن النفسي والسعادة الجمة.

الإحساس:
إحساس المرأة بزوجها هو أفضل الطرق وأحسنها في الوصول إلى قلبه وعقله معًا، وبهذه الطريقة ستجعله يتمسك بها إلى نهاية العمر، ولا تؤمن بمقولة أقرب طريق لقلب الرجل معدته، فإحساسها بزوجها وحبها له تجعلها تصل لأي منطقة في جسده وليست معدته فقط.

الراحة التامة:
ومفاتيح قلوب الرجال تنحصر في تخفيف المشاكل المنزلية وعدم عرضها على الزوج مباشرة فور رجوعه من العمل، فهذه الطريقة ستجعله يفضل الجلوس في المنزل لفترات طويلة، وتجعله يحكي لها كل المشاكل التي مر بها في الخارج وتساعده في حلها، وأوضحت أنها ستوفر له سبل الراحة والترفيه التي تجذبه لها ولعقلها ولحسن تصرفها.

ذكاء خارق:
المرأة الذكية هي التي تبحث عن الأشياء التي يفضلها الرجل وأن تبتعد عن الأشياء التي تغضبه، وإرضاءه بشتى الطرق، مؤكدًا أنها إذا نفذت هذه الطريقة بذكاء ستجد الرجل كالخاتم في إصبعها.

طاعة الزوج:
وبالطبع ليس غريبًا على الرجل الشرقي إذا أطاعته المرأة أحبها، فالرجل الشرقي يحب المرأة التي تشعره بأنه سيد البيت، أما كثرة الجدال والصراع على السلطة في البيت تنقص الكثير من محبة الرجل لزوجته، حتى أسلوب الجدال لا بد أن يكون مهذبًا.

داخله طفل صغير:
غالبية الرجال يحيطون أنفسهم بهالة من القوة ربما ليكسب احترام من حوله وخشيتهم، وربما ليهابه الآخرون لكن الرجل في النهاية في داخله طفل صغير.
وكسب عواطفه ليس أمرًا صعبًا إنما فقط يتطلب الأمر من حواء قليل من الذكاء للوصول إلى قلب الرجل.
فصفيه بالرجولة واظهري إعجابك بقوته وقدرته على تحمل المشاق فالرجل يحب أن يشعر بقوته ورجولته‏.‏
واظهري له إعجابك بمظهره وبذوقه الرفيع في اختيار ملابسه واحرصي على ألا تنتقدي ذوقه‏.‏
احرصي على أن تؤكدي له أنك في حاجة إلى وجوده وبأنك تسعدين بوجوده معك في المنزل وأخبريه انك معجبة بذكائه لأنه دائما يعرف ماذا تحبين وماذا تريدين‏.‏
اظهري له إعجابك لمراعاته حقوق الآخرين ومشاعرهم وانك تتمنين أن يرث أولادكما نفس صفاته من صبر وشجاعة وخلق‏.‏
تملقيه أمام النساء الأخريات فاسأليه عن رأيه في بعض الموضوعات واستمعي إليه‏،‏ وأخيرًا احرصي على أن يكون تملقك له وفقًا لاحتياجاته وما يحب أن يسمعه منك‏ِ.‏

وقد كشفت نتائج دراسة أمريكية أجراها الباحثون في جامعة كاليفورنيا طوال عدة سنوات لمتابعة مدي تأثير حالة الوالدين النفسية واحساسهما بالسعادة والاستقرار على الأبناء.
وأضافت الدراسه أن استقرار الطفل نفسيًا وعاطفيًا واجتماعيًا وتمتعه بحياة سعيدة آمنة يعتمد على مدي توافق وسعادة والديه في حياتهما الزوجية ولا يعتمد فقط على علاقتهما به وتعاملهما معه كما يعتقد البعض‏.‏