الجمعة 18 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

ثقافة

الخميس ..المؤتمر الثاني للترجمة والهوية الثقافية بالمركز الثقافي الصيني

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
يعقد المركز الثقافي الصيني بالقاهرة بالتعاون مع مركز همت لاشين للثقافة والإبداع يوم الخميس القادم المؤتمر الثاني "للترجمة والهوية الثقافية".
وقالت إيمان مجدى، المسئول الإعلامى بالمركز الثقافى الصينى، إن المؤتمر يتناول قضايا الترجمة وخاصة الترجمة من وإلى اللغة الصينية ، موضحة أن المؤتمر سيتناول الثقافة الصينية والأدب الصيني .
وأضافت أن الدكتورة همت لاشين ستناقش خلال المؤتمر كتابها "عشق الصين" الذي يحتوي على تجربتها الفريدة من خلال السفر إلى الصين والتعرف على الثقافة الصينية .
وأشارت إلى أن المؤتمر يشارك فيه كل من " تشين دونغ يون مدير المركز الثقافي الصيني بالقاهرة، ليو شيه بينغ المدير التنفيذي للمركز الثقافي الصيني بالقاهرة، الدكتور جمال التلاوي الأديب المصري ، الدكتورة همت لاشين مدير مركز همت لاشين للثقافة والإبداع ، و حسين إسماعيل رئيس تحرير مجلة "الصين اليوم"، بالإضافة إلى نخبة من المثقفين والشعراء المشاركين بفقرات مختلفة في المؤتمر.
يذكر أن المؤتمر يكرم فى هذه الدورة اسم الشاعر الراحل أكرم عبدالسميع ... ويقدم فى كتاب المؤتمر ملفا خاصا يحمل إبداعاته فى فن الواو والتى لم تطبع من قبل ،كما يتضمن كتاب المؤتمر ترجمة لعدد من القصائد والقصص القصيرة للمترجم حسن حجازي لبعض من الشعراء والكتاب الذين طبعت أعمالهم من خلال المركز منها ترجمة لقصائد لكل من محمد سليم الدسوقي وبدر بدير وأشرف قاسم وعلى المرسي وهيثم منتصر وعبدالله عنتر وغيرهم.