الخميس 27 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

«محلب» يصدر قرار بتعيين الدكتور محمد عزالدين رئيسًا للرقابة النووية

 المهندس إبراهيم
المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أصدر المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، الأربعاء، قرارا بتعيين الدكتور محمد رضا محمود محمود عز الدين رئيسا لهيئة الرقابة النووية والاشعاعية لمدة عام، خلفا للدكتور مصطفى عزيز.

والدكتور محمد رضا محمود خريج كلية العلوم بجامعة عين شمس دفعة 1984 تخصص كيمياء وحاصل على الدكتوراه في الكيمياء النووية، واشرف على نحو 12 رسالة دكتوراه و15 رسالة ماجيستير، وله تواجد علمى دولى إذ يشغل حاليا رئيس منتدى الأجهزة الرقابية على مستوى قارة أفريقيا.

كما تضمن القرار رقم 743 لسنة 2014 تعيين الدكتور وليد إبراهيم زيدان محمد نائبا لرئيس الهيئة خلفا للدكتور سيد المنجى لمدة عام.

وهيئة الرقابة النووية والاشعاعية هي أول هيئة مصرية مستقلة في هذا المجال تتولى مسئولية متابعة جميع الانشطة النووية والاشعاعية في مصر وإصدار التراخيص اللازمة لها وفقا لقانون تنظيم الانشطة النووية والاشعاعية رقم7 لسنة 2010.

وتتولي الهيئة أعمال الرقابة والتفتيش على الانشطة النووية والاشعاعية التي تمارس على ارض مصر وإصدار التراخيص للمنشآت التي تعمل في هذا المجال بعد استيفاء جميع المتطلبات اللازمة طبقا لنوع وحجم وطبيعة النشاط النووي والاشعاعي للمنشأة إضافة إلى عملها على حماية الإنسان والممتلكات والبيئة بالالتزام بتوعية المواطنين وحمايتهم بمعايير الأمان من خلال التدريب والتطوير مع الجهات المعنية.