الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة سبورت

إسبانيا تضم كارباخال وإيتوراسبي لتشكيلتها المبدئية لكأس العالم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
انضم الثنائي الذي لم يشارك في أي مباراة دولية دانييل كاراباخال وأندير إيتوراسبي لتشكيلة مبدئية لمنتخب إسبانيا من 30 لاعبا استعدادًا للمشاركة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم الشهر المقبل.

واستعان فيسنتي ديل بوسكي مدرب اسبانيا بمجموعة كبيرة من اللاعبين الشبان في التشكيلة التي سيقلصها إلى 23 لاعبا بحلول الثاني من يونيو حزيران المقبل للدفاع عن لقب كأس العالم، وهيمن المنتخب الاسباني على الساحة الدولية في السنوات الأخيرة وفاز ببطولتي أوروبا 2008 و2012 ويملك توازنًا جيدًا بين اللاعبين الواعدين وأصحاب الخبرات.
وتطور مستوى كارباخال بشكل ملحوظ مع ريال مدريد هذا الموسم لينتزع مركز الظهير الأيمن من زميله ألفارو أربيلوا الذي كان واحدا من الذين استبعدهم ديل بوسكي على نحو مفاجيء، ويعد إيتورابسي من الركائز الأساسية في تشكيلة أتليتيك بيلباو وساهم في تأهل الفريق لدوري أبطال أوروبا ويجيد التمرير بدقة.

ولم يتألق المهاجم المخضرم ديفيد بيا مع أتليتيكو مدريد هذا الموسم بشكل كبير إلا أن خبرته ساهمت في انضمامه لتشكيلة بلاده، لكن تشكيلة إسبانيا لم تضم جابي وراؤول جارسيا اللذين ساهما في نجاح أتليتيكو هذا الموسم.
وتحوم شكوك حول من سيلعب في خط الهجوم في البرازيل ولم يقدم ديل بوسكي أي تلميحات بهذا الشأن خاصة أنه ضم كل المهاجمين المتوقعين، وضم خط الهجوم فرناندو توريس وفرناندو يورينتي وألفارو نجريدو وبيدرو وأيضا دييجو كوستا المولود في البرازيل.