السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب بالفيوم تحتفل بيوم الشهيد بحضور المحافظ

 الدكتور حازم عطية
الدكتور حازم عطية الله محافظ الفيوم
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
شهد الدكتور حازم عطية الله، محافظ الفيوم، فعاليات احتفال جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب بيوم الشهيد والمحارب القديم وتكريم أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية من أبناء محافظة الفيوم.
وحضر اللواء أركان حرب نبيل سعد الخميسي، مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب، واللواء الشافعي حسن مدير أمن الفيوم، والعقيد حاتم طاهر المستشار العسكري للمحافظة، والعميد أمجد بهي الدين مدير مكتب الجمعية بالفيوم وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية وأسر الشهداء والمصابين.
أشار اللواء أركان حرب نبيل الخميسي مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب إلى أننا نحتفل اليوم بذكرى يوم الشهيد والمحارب القديم وتحرير سيناء وتكريم أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية، لافتا إلى أن ما قدمه أبناؤنا من القوات المسلحة ورجال الشرطة المصرية من تضحيات وتقديم كل غال ونفيس ودماء الشهداء هي التي كتبت تاريخ مصر بحروف من نور ووضعت الأسس لبناء مصر الحديثة.
وأضاف أن احتفال الجمعية هذا العام يختلف عن الأعوام السابقة، حيث إن القيادة العامة للقوات المسلحة ترعى باهتمام أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية على مستوى الجمهورية سنوياً مع مضاعفة المنح والمساعدات المقدمة، كذلك استخراج تأشيرات سفر لأداء مناسك الحج لـ50 حاجا على نفقة القوات المسلحة بدلاً من 10 حاج في الأعوام السابقة.
وأكد أن الجمعية تعمل على تذليل العقبات وتخفيف العبء عن أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية.
ومن جانبه، أعرب الدكتور حازم عطية الله محافظ الفيوم، عن سعادته البالغة باحتفال جمعية المحاربين القدماء بشهدائنا الذين ينعمون في جنات الخلد وتكريم أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية الذين ضحوا بأرواحهم من أجل رفعة الوطن واستقراره، مؤكداً أن المحافظة مستعدة لتقديم كافة سبل الدعم المادي والمعنوي وتسخير ما لديها من إمكانيات لتلبية احتياجات أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية وقدامي المحاربين.
وقدم محافظ الفيوم الشكر لجميع الحضور والقائمين على تنظيم الحفل، مشيراً إلى أن احتفال الجمعية في العام القادم سيكون من نوع خاص نحتفل فيه بعهد جديد من أجل مصر مليء بالإنجازات التي تتحقق على أرض الواقع.
كما قدم محافظ الفيوم درع المحافظة لمدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب إيمانا منه بدور الجمعية في رعاية أسر المصابين والشهداء، كما قدم مدير الجمعية درعا لمحافظ الفيوم ومدير أمن الفيوم لدورهما البارز في رعاية التنمية وتحقيق الأمن والأمان على أرض المحافظة.
وفي نهاية الحفل قام الدكتور حازم عطية الله محافظ الفيوم، يرافقه اللواء نبيل سعد الخميسي مدير الجمعية واللواء الشافعي حسن مدير الأمن بتكريم أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية من أبناء المحافظة ومنحهم هدايا مادية ومعنوية.