الجمعة 11 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

ثقافة

بالصور.. اجتماع تشاوري بين المثقفين لإحياء ذكرى اعتصام 5 يونيو

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
عقد عدد من المثقفين اجتماعا تشاوريا، مساء أمس السبت، في دار الأوبرا المصرية، رحب خلاله الروائي الكبير بهاء طاهر، عبر اتصال هاتفي بترشيحه رئيسا للجنة الدائمة للاحتفال السنوي بذكرى الاعتصام.
وتم اقتراح الفقرات الفنية التي ستقدم في أثناء الاحتفالية، كما تم الاتفاق على تجميع المواد المصورة الخاصة بالاعتصام لعرضها في الاحتفال ونوقشت بعض الأمور المهمة مثل تأمين الاحتفالية وميعادها.
من جانبه قال المخرج حامد سعيد في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز": إن 5 يونيو هو يوم الثقافة المصرية وسوف نظل نقف في نفس المكان يوم 5 - 6 نوجه نداء ونكرره دوما أن مصر سوف تظل دولة مدنية ديمقراطية تحتضن أبناءها ولن يستطيع أحد كائنا ما كان أن يقترب حول الهوية الثقافية النصرية.
وأضاف: هذا اليوم 5 يونيو يوم اعتصام الثقافة سجل في التاريخ ليظهر دور المثقف والفنان المصري عندما استجاب لنداء الشعب ليكون المثقف الناصري هو الطليعة في وجه الفاشية الدينية وأن المثقف المصري سيظل مراقبا ومتحديا بكل ما يملك ضد من يحاول هدم الدولة المصرية فكان شعار الاعتصام أن الفن مقاومة، لذا صار 5 يونيو تذكرة تقاوم الفاشية الدينية والاستبداد والقمع والديكتاتورية.
حضر الاجتماع كل من ناصر عبد المنعم رئيس المركز القومي للمسرح، والمخرج حامد سعيد، والمخرج أحمد عواض، والفنانة مها عفت، والفنان كريم مغاورى، وشباب الاعتصام، حسام عماد، ومديحة عاشور، ومحمود عوض، ومحمود المصري، وأحمد سعيد، وجهاد الديناري، ومايسة يوسف، والفنانة مي رضا، والفنان عاطف أبو شهبة، والفنان محمد نديم.