الجمعة 25 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

تجنبي كثرة الاستحمام والتعرض للهواء والماء المثلج أثناء الدورة الشهرية

صورة ارشفية
صورة ارشفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تعد النظافة الشخصيَّة أثناء الدورة الشهريَّة مهمَّة جدًا، كون الجسم يفرز العرق والدهون أكثر من أي وقت، ويتوجب التنظيف المستمر تجنبًا لأي رائحة أو حتى أي ضرر.
وهناك مجموعة من االنصائح عن الغسل والاستحمام أثناء الدورة الشهريَّة يفضل اتباعها فتجنبي كثرة الاستحمام حتى لا تتغير درجة حرارة الجسم كثيرًا، وإن كان لا بد فليس بالضرورة غسل الشعر في كل مرَّة، والاكتفاء بغسل الجسم فقط.
وتجنبي التعرُّض لتيارات الهواء الباردة بعد الاستحمام مباشرة، كما أن الاستحمام بالماء البارد جدًا أو الساخن جدًا غير مفيد، ويكمن ضرره في التأثير على سلاسة نزول دم الحيض، من حيث الاستمرار أو الانقطاع.
واحرصي على تنشيف شعرك وجسمك بشكل جيد بعد الاستحمام، كما أن وضع زيوت أو أعشاب عطريَّة طبيعيَّة يفيد بالاسترخاء ويفيد العضلات، ويجعل رائحة الجسم جميلة.
ويفضل تدليك الجسم أثناء الاستحمام بطريقة دائريَّة خفيفة يخفف الألم والتقلصات، ويحرك الدورة الدمويَّة بالجسم، كما أن غسل المناطق الحساسة مهم أثناء الدورة الشهرية، لضمان النظافة وعدم تكون الفطريات والبكتيريا التي تنتج عنها الرائحة المزعجة، شرط أن يكون بغسول مطهر لا يحتوي على أي مواد كيماويَّة أو عطريَّة.