الخميس 03 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

حوادث وقضايا

ضبط 4 أشخاص يبتزون أصحاب الأراضي بإسنا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
شنت الأجهزة الأمنية في مدينة إسنا جنوب الأقصر، حملة أمنية موسّعة، فجر اليوم السبت، لضبط عددا من الخارجين عن القانون والصادر بحقهم أحكام قضائية أسفرت عن ضبط 4 أشخاص وفرار 3 آخرين.
تلقى اللواء مصطفى بكر، مدير أمن الأقصر، إخطارا يفيد بشن حملة أمنية في مدينة إسنا برئاسة اللواء عصام الحملي، مدير إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الأقصر وبمشاركة الرائد ياسر شلتوت رئيس مباحث مركز شرطة إسنا، والنقيب عبد الرحمن موسى معاون مباحث إسنا، والنقيب محمود دعبس والمقدم محمد رمضان، أسفرت عن القبض على عدد من الخارجين عن القانون.
وتمكنت الحملة من ضبط كل من ،على سليمان محمود محمد الوايلي، 23 سنة، عامل، يقيم بكيمان المطاعنة، سبق اتهامه في 3 قضايا جنايات وصدر بحقه حكمين مؤبد و10 سنين في قضية سرقة بالإكراه، وبحوزته بندقية آلية والخزينة الخاصة بها وعدد 4 طلقات، محمد سليمان محمود محمد، 31 سنة مقيم بالكيمان المطاعنة، زكريا محمد قناوي محمود، وشهرته زكريا أبو عميش، 30 سنة مسجل شقي خطر وضبط بحوزته بندقية آلية وعدد طلقتين من ذات العيار، إبراهيم قناوي أحمد حسن، 47 سنة كيمان المطاعنة.
كانت قد وردت معلومات للعميد عمر الخطاب، مدير إدارة البحث الجنائي بمدينتي إسنا وأرمنت، تفيد بقيام المذكورين بتكوين تشكيل عصابي للاستيلاء على الأراضي الصحراوية بإسنا وابتزاز أصحابها مقابل مبالغ مادية والاعتداء على حرمة الممتلكات العامة والخاصة مستخدمين في ذلك الأسلحة النارية ما يؤدي إلى ترويع المواطنين.
وبعد تقنين الإجراءات واستصدار إذن من النيابة تم ضبط المذكورين في أرض صحراوية على الطريق الصحراوي الغربي " الأقصر – أسوان " فوق قرية الكيمان في أرض ملك المدعو جمعة سرور محمد رمضان، 50 سنة، مقيم بالشرقية أثناء محاولة ابتزازه، جار تحرير محضر بالواقعة لعرضهم على النيابة.
كما داهمت الحملة منزل بعض الخارجين عن القانون والصادر بحقهم أحكام جنائية، وهم عبد الحميد. م. ح، وحامد. م. ح، وياسر. خ. م. ح، والصادر ضدهم حكم جنائي بالسجن 25 سنة وعند مشاهدتهم لقوات الأمن فروا هاربين تاركين خلفهم بندقية آلية عيار 76 / 39 بالخزنة الخاصة بها و5 طلقات من ذات العيار وجار ضبطهم.