الجمعة 25 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

"فاو" تشيد بجهود الأمين العام للأمم المتحدة في محاربة الجوع

منظمة الأمم المتحدة
منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو)
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أشاد جوزيه غرازيانو دا سيلفا، المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو)، بالمبادرة الدولية للقضاء على الجوع، والدور الذي يقوم به الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لدعم المعركة التي تدور رحاها في مواجهة الجوع، وحرصه على المشاركة في اجتماع خصص لهذا الغرض مع بلدان منظمة "فاو" الأعضاء، ولجنة الأمن الغذائي العالمي، والعاملين لدى وكالات الأمم المتحدة في العاصمة الإيطالية.
وقال غرازيانو دا سيلفا، في رسالة فيديو مسجلة، -نظراً إلى مشاركته في مؤتمر المنظمة الإقليمي لأمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي، الذي بدأ أعماله في العاصمة الشيلية سانتياغو - بثتها "فاو" ووزع بيان بشأنها في القاهرة، أن "مبادرة القضاء المبرم على الجوع (تحدي الصفر جوعاً) التي أطلقتها في مؤتمر (ريو +20 ) تساعد على تحفيز حركة عالمية لاجتثاث الجوع وسوء التغذية".
وأضاف مخاطباً الأمين العام للأمم المتحدة، "إن وجودكم بمقر المنظمة (في روما) إنما يعكس مدى أهمية الأمن الغذائي، والذي يشكل صميم اختصاصات المنظمة... وأنتم لمؤيد قوي لهذه القضية".
وأكد غرازيانو دا سيلفا، "أننا لدينا ما يكفي من الغذاء اليوم. ولكننا بحاجة إلى التكيف والتحول إلى نظم غذائية أكثر استدامة لضمان مواصلة إمدادات الغذاء غداً".
بدوره، قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، "أني أشكر وأحيي قيادة المدير العام للمنظمة في العمل جنباً إلى جنب معنا جميعاً ومع كل منا، للتخفيف من وطأة انعدام الأمن الغذائي في العالم وتقويمه".
وأضاف"وأننا لن نقضي على الفقر المدقع أو نبلغ التنمية المستدامة بلا غذاء وتغذية كافية للجميع"؛ وأوضح، "وهذا هو السبب في أن جدول أعمال روما هو بتلك الأهمية ضمن جدول الأعمال العالمي، إذ لا يمكننا أن ندرك السلام ولا الأمن إن ظل واحد من كل ثمانية أشخاص يعاني الجوع".
وأكد سكرتير الأمم المتحدة، "ونحن لن يسعنا أن نقول أننا بلغنا أهدافنا، ما لم يدرك كل رجل وامرأة وطفل حقهم في الغذاء الكافي".
وتابع "نحن لا نستطيع أن نحقق أي شئ من ذلك بدون عملكم ودعمكم"، مخاطباً أصحاب الشأن في لجنة الأمن الغذائي العالمي، والبلدان الأعضاء، وكوادر منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (FAO)، والصندوق الدولي للتنمية الزراعية (IFAD)، وبرنامج الأغذية العالمي (WFP)، وجميعها تتخذ من روما مقراً لها.