الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

المنظمة العربية للسياحة تنهي مشاركتها في معرض السفر العربي ATM

 المنظمة العربية
المنظمة العربية للسياحة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أنهت المنظمة العربية للسياحة مشاركتها بمعرض السفر العربي ATM بدبي، برئاسة الدكتور بندر بن فهد آل فهيد، رئيس المنظمة.
وفي بيان للمنظمة أوضحت بأن المعرض هذا العام شهد إقبالًا كبيرًا ومشاركة عربية متميزة، حيث التقى رئيس المنظمة بجناح المملكة العربية السعودية، بصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز؛ رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، وأطلع سموه أثناء اللقاء على خطط واستراتيجيات المنظمة العربية للسياحة وقدم لسموه الكريم شكره وتقديره لدعمه المتواصل للمنظمة.
حيث أشاد رئيس المنظمة العربية للسياحة بمشاركة المملكة وبجناحها المتميز الذي يعبر عن ثقافة وتاريخ المملكة العربية السعودية.
كما التقى رئيس المنظمة العربية للسياحة بعدد من وزراء السياحة العرب، وتم أثناء هذه اللقاءات بحث التعاون المشترك ما بين المنظمة ودولهم حيث تم توقيع اتفاقية تعاون مع وزير السياحة بجمهورية مصر هشام زعزوع لتعزيز التعاون المشترك ما بين المنظمة وجمهورية مصر، وتقديم كل أنواع الدعم في مجالات عدة من بينها إقامة ملتقيات وورش عمل.
الجدير بالذكر أن المنظمة العربية للسياحة اعتبرت جمهورية مصر وجهة للسياحة العربية لعام 2014م.
من جهة أخرى أقامت عاصمة السياحة العربية لعام 2014م أربيل احتفالية كبرى في مدينة دبي، برعاية معالي رئيس المنظمة العربية للسياحة وبمشاركة منسوبي الأمانة العامة للمنظمة وعددًا كبيرًا من المشاركين في معرض السفر العربي حيث تم الإعلان عن الخطط والاستراتيجيات والفعاليات التي تقوم المنظمة وبالتعاون مع حكومة إقليم كردستان العراق بتنفيذها لدعم أربيل عاصمة السياحة العربية لعام 2014م.
علمًا بأن عدد الزوار إلى مدينة أربيل حتى نهاية العام 2013 بلغ ثلاثة ملايين سائح، ومنذ إعلانها عاصمة للسياحة العربية زادت السياحة بنسبة 10% مقارنة بالعام الماضي، ووصل حجم الاستثمارات بحدود 5 مليارات دولار، حيث إن مدينة أربيل تتمتع بالأمن والاستقرار ولديها البنى التحية التي تساهم وتساعد على جذب السياحة.
كما أعلن أثناء المعرض عن مدينة الشارقة عاصمة السياحة العربية لعام 2015م حيث تم على هامش معرض السفر عقد اجتماع مشترك ما بين سعادة السيد محمد علي النومان؛ رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة، ومعالي الدكتور بندر بن فهد آل فهيد؛ رئيس المنظمة العربية للسياحة، والاتفاق على وضع خطط واستراتيجيات لجميع الفعاليات والمؤتمرات التي ستقدم في الشارقة عاصمة السياحة العربية لعام 2015م.