الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

ثقافة

77 لوحة فنية بمراسم سيوة وجائزة قيمتها 10 آلاف جنيه للفائز

 د.محمد صابر عرب
د.محمد صابر عرب وزير الثقافة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
يفتتح د.محمد صابر عرب، وزير الثقافة، ويرافقه الشاعر سعد عبد الرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، المعرض السنوي لإنتاج مراسم سيوة لعام 2013 – 2014 بقاعتي نهضة مصر وإيزيس بمتحف محمود مختار، يوم الأحد 11 مايو ويستمر حتى 23 من نفس الشهر في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً، الذي تُقيمه الإدارة العامة للفنون التشكيلية برئاسة الفنان د.هيثم عبد الحفيظ والتابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة نانسي سمير، وقوميسير عام المعرض ولاء فرج .
يشارك في المعرض هذا العام 20 فنانا وفنانة بـ77 لوحة فنية، على فوجين، سافر الفوج الأول إلى سيوة فى شهر ديسمبر برئاسة الفنان إبراهيم الطمبولي وعضوية كل من الفنانين أحمد سليم، خالد سامي، محمود بركات، وليد عيد ، شعبان الحسينى، رضا خليل، أشرف مهدي، محمد عبود، محمد ربيع، كما سافر الفوج الثاني في شهر يناير برئاسة الفنانة فدوى رمضان، وعضوية كل من الفنانات هالة الشافعي، مي حشمت، نفين فرغلي، هبة أمين، سحر الامير، شيرين مصطفى، أميرة سعد، زينب محمود .
ويقول هيثم إنه قد تم تخصيص جائزة للفائز باسم كيلوباترا قيمتها 10 آلاف جنيه، متمنيا ًأن تتحول مراسم سيوة إلى مراسم دولية .
تتكون لجنة التحكيم من د. أحمد صقر عميد كلية الفنون الجميلة بالمنيا رئيسا، عضوية كل من د.محمد عرابي عميد كلية الفنون الجميلة بالاقصر، د.عاصم عبد الفتاح، الفنان محمد الطراوي، الفنانة نجوى العشري، سلوى رضوان مقرراً للجنة.