الجمعة 11 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

"مصر الخير" تدشن مشروعا بـ 750 ألف يورو لتنمية الاقتصاد

مصر الخير
"مصر الخير
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تقدمت مؤسسة مصر الخير - التي يرأس مجلس أمنائها فضيلة الأستاذ الدكتور على جمعة - بمشروع للتمويل من الاتحاد الأوربي، بقيمة 750 ألف يورو.
ونجحت المؤسسة في اجتياز مراحل التقييم المختلفة، كما حازت على تقدير واحترام الاتحاد الأوربي لانبهاره بمستوى الأداء كمؤسسة اجتماعية ومدى القدرة على إدارة الأعمال وتقديم الأفكار والإبتكارات وخدمة وتنمية المجتمع، وقد تم دعوة المؤسسة لمناقشة الترتيبات الخاصة بالخطوات القادمة غدا الخميس.

يذكر أن هذا المشروع يهدف إلى إنشاء تكتل يعمل على دعم تطوير وتنفيذ الإبتكارات المجتمعية التي تخدم الفقير في مجالات الصحة والماء والطاقة والتعليم والغذاء.
وتم تقديم المشروع من خلال تحالف تقوده مؤسسة مصر الخير ويضم جامعة الأزهر وجامعة أسيوط والجامعة الألمانية والمركز المصري لتقدم العلوم والتكنولوجيا وشركه هولندية ECSTI وشركه فلندية.

جدير بالذكر أن "مصر الخير" مؤسسة تنموية غير هادفة للربح تستقبل أموال الزكاة والصدقات، وتقوم بصرف أموال الزكاة في مصارفها الشرعية كما تستثمر أموال الصدقات للحصول على عائد يتم إنفاقه على المشاريع المختلفة من أجل المشاركة في بناء الإنسان وتنميته من تعليم وصحة وتكافل اجتماعي وبحث علمي وكافة مناحي الحياة للقضاء على البطالة والأمية والفقر والمرض.