الأحد 29 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

حوادث وقضايا

ضبط 4 متهمين بإحداث الشغب بالمنيا.. و42 دراجة نارية مخالفة بالغربية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تمكنت حملة أمنية شنتها أجهزة الأمن بالمنيا تحت إشراف اللواء أسامة متولي مدير الأمن، من إلقاء القبض على 4 متهمين جدد لتورطهم فى أحداث الشغب بينهم متهم بمركز ابوقرقاص مطلوب ضبطه وإحضاره بشأن اقتحام مركز ابوقرقاص، وآخر بملوي مطلوب ضبطه وإحضاره بشأن اقتحام متحف ملوي.
كما تم القبض على متهمين في قضايا تظاهر واحتجاز شرطي سري والتعدي عليه والاستيلاء على سلاحة الميري، وتكوين خلية إرهابية تخصصت في تصنيع المتفجرات تستهدف ارتكاب أعمال عنف ضد الجيش والشرطة والمنشآت العامة، والتظاهر والتحريض بجامعة المنيا.
وتمكنت الحملة من ضبط 10 قطع سلاح، و23 طلقة نارية بحوزة 10 أشخاص.. وتم التحفظ على المضبوطات ، وتحررت المحاضر اللازمة.
وفى مجال المخدرات ، تم ضبط عامل وبحوزته 20 لفافة متوسطة الحجم تحتوى على نبات البانجو المخدر للاتجار، وضبط شخص آخر بحوزته 15 لفافة من نبات البانجو المخدر للاتجار ، وتحررت المحاضر اللازمة.
وعن القضايا التموينية ، تم ضبط هراس ح.م (36 سنة) لقيامه بتجميع 140 لترا من البنزين المدعم تمهيدا لبيعها بالسوق السوداء.
في حين أسفرت مجهودات الحملة عن تحرير 1259 مخالفة مرورية متنوعة، وضبط 71 دراجة بخارية بدون لوحات ، وضبط 7 قطع أسلحة بيضاء.
كما تمكنت الحملة من تنفيذ 1224 حكما قضائياً منها 5 جنايات، و615 حبسا جزئيا، و132 حبسا مستأنفا، و275 غرامة جزئية، و9 غرامات مستأنفة و188 مخالفة.
وفي محافظة الغربية، صرح اللواء أسامة بدير مدير أمن الغربية/ بأن ضباط إدارة المرور شنوا حملة اليوم بمختلف الميادين العامة والطرق الرئيسية أسفرت عن ضبط 42 دراجة نارية بدون لوحات معدنية.. تم التحفظ عليها.
وأوضح أنه تم ضبط 1670مخالفة مرورية متنوعة ، وتحصيل 35 ألفا و300 جنيه مخالفات فورية تم التصالح فيها وعددها 580
وحررت المحاضر اللازمة، فيما أخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.